نظم بالغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة، مساء الأربعاء 02 مارس الجاري، لقاء تواصليا مع الفلاحين على خلفية موجة الجفاف التي عرفها المغرب خلال هذه السنة، وتقديم محاور البرنامج الاستثنائي للتخفيف من آثار نقص التساقطات المطرية وكذا آليات تنزيله.

وتراس القاء يوسف جبهة، رئيس الغرفة الفلاحية بسوس، وبحضور كريم اشنكلي، رئيس مجلس جهة سوس ماسة، و نور الدين كسا المدير الجهوي للفلاحة لسوس ماسة، مدير القرض الفلاحي والمديرة السلامة الصحية ومدير التأمين الفلاحي.

يشار إلى ان الحكومة المغربية رصدت 10 ملايير درهم، البرنامج الاستثنائي للتخفيف من آثار تأخر التساقطات المطرية، يضم ثلاثة محاور رئيسية، يتعلق الأول بحماية الرصيد الحيواني والنباتي وتدبير ندرة المياه، ويستهدف المحور الثاني التأمين الفلاحي، في حين يهم المحور الثالث تخفيف الأعباء المالية على الفلاحين والمهنيين.

وبهذا الخصوص قال كريم اشنكلي، رئيس مجلس جهة سوس ماسة، “تطرقنا اليوم إلى مشكل الماء وقلة الأمطار، وهو مشكل سيؤثر على المنظومة الفلاحية، وسنعطي للفلاحين تصور وزارة الفلاحة للنهوض بالقطاع، علاوة على البرامج التي سوف يتم تنزيلها لا سيما البرنامج الفلاحي الجهوي، الذي يعتبر برنامجا طموحا وقاطرة للمنظومة الفلاحية.
وأضاف المتحدث، استمعنا للفلاحة وعرض المدير الجهوي للاستثمار الفلاحي، الذي يمكن وصفه بالطموح، ويجب أن نتعاون جميعا لمواجهة المستقبل خصوصا بعد الازمة الصحية وقلة التساقطات التي ستؤثر على الاقتصاد الوطني والجهوي.

The post رئيس جهة سوس ماسة يعالج مع وزارة الفلاحة نقص التساقطات appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.