أكد الرئيس الأوكراني فولودمير زيلينسكي، أن الحلفاء الدوليين لكييف يرسلون يوميا أسلحة دفاعية لبلاده في مواجهة المعملية العسكرية الروسية  التي بدأت من أسبوع ومستمرة حتى الآن.

كما قال في أحدث مقطع فيديو ينشره اليوم الخميس، إن هناك 16 ألف متطوع سيقاتلون إلى جانب أوكرانيا، مشيرا إلى أن خطوط الدفاع صامدة في وجه الهجوم الروسي مضيفا أن القصف الروسي لم يتوقف منذ منتصف الليل.

وذكر زيلينسكي أن التكتيكات المتغيرة لروسيا وقصف المدنيين في المدن أثبتا نجاح أوكرانيا في إفساد خطة موسكو الأولية بإعلان بانتصار سريع من خلال هجوم بري مؤكداً أن روسيا ستدفع التكلفة، وسيتم إعادة إعمار كل شيء.

أتت هذه التصريحات، بالتزامن مع موافقة ألمانيا بإرسال 2700 صاروخ مضاد للطائرات إلى أوكرانيا، وفق تقرير، اليوم، لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).

وقال مسؤولون بوزارة الاقتصاد لم تكشف عن هوياتهم، إن الأسلحة عبارة عن صواريخ سوفيتية الصنع أرض – جو تحمل على الكتف من طراز “ستريلا”، وهي من بقايا إمدادات جيش ألمانيا الشرقية.

كما أقلعت من النرويج اليوم طائرة نقل من طراز “هيركوليز سي 130” مزودة بنحو 2000 صاروخ مضاد للدبابات لصالح أوكرانيا، بحسب رويترز.

The post رئيس أوكرانيا: الحلفاء يرسلون لنا يومياً أسلحة دفاعية appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.