ذكرت وسائل إعلام عبرية، اليوم السبت، أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، يعتزم زيارة المغرب الأسبوع المقبل، في خطوة هي الأولى من نوعها.

هيئة البث الإسرائيلية، عبر حسابها في “تويتر”، قالت: “سُمح قبل قليل بنشر أن رئيس هيئة الأركان، الجنرال أفيف كوخافي، سيزور المغرب الأسبوع المقبل في أول زيارة رسمية لرئيس أركان إسرائيلي لهذا البلد”.

وكانت “القناة 12” في إسرائيل قد ذكرت، أمس الجمعة، أن “رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوفاخي، سيقوم يوم الاثنين المقبل بزيارة دولة عربية لم يسبق أن توجه إليها”، لكنها لم تذكر المملكة المغربية وقتها.

ويأتي الإعلان عن زيارة كوخافي للرباط بعد يوم واحد من إقدام السلطات الإسرائيلية على فتح دون انقطاع للمركز الحدودي “ألنبي / الملك حسين”، الذي يربط الضفة الغربية والأردن، وذلك بفضل وساطة مباشرة للمملكة المغربية، تحت قيادة الملك محمد السادس.

جدير بالذكر أن الوساطة التي قامت بها المملكة المغربية بخصوص فتح معبر “ألنبي”، بمعية الولايات المتحدة الأمريكية، مكنت من التوصل إلى اتفاق من أجل الفتح الدائم لهذا المعبر 24/7 ، الذي يشكل المنفذ الوحيد للفلسطينيين على العالم.

وسيكون افتتاح الجسر الحدودي، الذي يقع على بعد خمسين كيلومترا من العاصمة عمّان، ساري المفعول قريبا؛ بمجرد استيفاء الشروط اللوجيستية، وخاصة على مستوى الموارد البشرية، ومن شأن فتح هذا المعبر، الذي يقصده الفلسطينيون بشكل كبير، أن ينعكس إيجابيا على الحياة اليومية للفلسطينيين، ويسهل عملية تنقل الأشخاص والسلع.

The post رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يقوم بأول زيارة إلى المغرب الأسبوع المقبل appeared first on Hespress – هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.