ينشد الأهلي المصري ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد لدى زيارته الشاقة لمضيفه صنداونز الجنوب إفريقي السبت في إحدى أبرز مباريات الجولة الرابعة لدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم، في حين سيكون مواطنه وغريمه اللدود الزمالك في مواجهة مصيرية أمام ضيفه الوداد البيضاوي المغربي الجمعة.
في المقابل، يتطلع الرجاء البيضاوي المغربي الى متابعة انتصاراته وحسم تأهله من أرض مضيفه حوريا كوناكري الغيني، ويبرز الدربيان التقليديان العربيان، الأول سوداني بين المريخ وغريمه الهلال، والثاني تونسي بين الترجي والنجم الساحلي.

يطمح الأهلي الساعي الى لقبه الثالث تواليا والحادي عشر في تاريخه، إلى رد الاعتبار لخسارته على أرضه صفر-1 أمام الفريق الجنوب إفريقي في القاهرة في الجولة الثالثة، وانتزاع صدارة المجموعة الأولى عبر تحقيق الفوز في أرض خصمه الصعب وبالتالي منعه من حسم التأهل.

ويتصدر ماميلودي صنداونز الترتيب بسبع نقاط أمام الأهلي والمريخ بأربع نقاط لكل منهما والهلال رابعا بنقطة يتيمة.

ويتواجه الأهلي وماميلودي للموسم الرابع تواليا ، وفاز الفريق المصري في ثلاث مباريات من أصل 7 مقابل تعادلين وخسارتين كانت أقساهما بخماسية في نسخة 2019.

وستكون معنويات “نادي القرن” مرتفعة بعدما انتزع صدارة الدوري المحلي إثر فوزه العريض على مطارده المباشر بيراميدز بثلاثية نظيفة الثلاثاء في مباراة مؤجلة، فضلا عن تجديد عقد مدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني الذي يواجه فريقه السابق، حتى العام 2024.

وقال موسمياني “أعمل مع الأهلي منذ 15 شهرا مع جهاز مساعد قوي يدعمني، واكتسبت خبرات، وبعد عامين الفريق سيكون مختلفا ، أنا في مرحلة التجربة، لا تستطيع بناء فريق في سنة واحدة، فأنا عملت مع صنداونز 8 أعوام”.

وتابع “الفوز على صنداونز في أرضه ليس سهلا لكننا سنلعب للفوز وسنؤدي بكل قوة”.

وستكون صفوف الأهلي مكتملة الى نحو كبير حيث سيفتقد فقط الى المدافعين أكرم توفيق المصاب، والمغربي بدر بانون منذ قرابة ثلاثة أشهر بسبب تداعيات إصابته بفيروس كورونا.

ولن يكون موسيماني الوحيد الذي سيواجه فريقه السابق، بل يشاركه الأمر مواطنه مهاجم الفريق الأحمر بيرسي تاو حيث سيشكل دعامة أساسية لخط الهجوم الى جانب الشاب أحمد عبد القادر ومحمد شريف الذي استعاد حاسته التهديفية بتسجيله أربعة أهداف في آخر ثلاث مباريات.

The post دوري أبطال إفريقيا: الأهلي والزمالك لرد الاعتبار والرجاء لحسم التأهل appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.