تشير الحصائيات إلى أن البعض يلتقطون ما يصل إلى 450 صورة سيلفي لأنفسهم كل عام، لكن دراسة جديدة نشرتها “ديلي ميل” البريطانية، ربما تحد من التقاط الكثير من الصور لأنفسهم بالكاميرا الأمامية لهواتفهم.

إذ كشف باحثون من مركز ساوث وسترن الطبي بجامعة تكساس أن صور السيلفي تظهر ملامح الوجه مشوهة، إذ تجعل الأنف يبدو أطول وأوسع من الصور العادية، ووصل الأمر إلى أن الإقبال على إجراء جراحة تجميل الأنف ارتفع في بريطانيا مع زيادة شعبية صور السيلفي.

حيث قالت دكتور بارديا أميرلاك، باحثة رئيسية في الدراسة، إن “هناك علاقة ملحوظة بين الزيادة في صور السيلفي وزيادة طلبات تجميل الأنف، خاصة بين المرضى الأصغر سنًا”.

وقد شارك في الدراسة 30 متطوعًا لاستكشاف كيفية تأثير صور السيلفي على مظهر ملامح الوجه، حيث جلس المتطوعون في سلسلة من ثلاث صور في نفس المكان والإضاءة، عبارة عن صورتين التقطتا باستخدام كاميرا أمامية على مسافات 12 و18 بوصة من الوجه، فيما تم التقاط صورة وواحدة باستخدام كاميرا رقمية على مسافة خمسة أقدام.

وأظهرت النتائج أن الصور الملتقطة بالكاميرا الأمامية للهاتف شوهت بشكل كبير ملامح وجوه المشاركين، حيث ظهر الأنف، في المتوسط، أطول بنسبة 6.4% في صور السيلفي مقاس 12 بوصة وبنسبة 4.3% في صور السيلفي مقاس 18 بوصة، مقارنة بالصورة التي تم التقاطها بالكاميرا الرقمية.

كما تبين أن طول الذقن انخفض بمعدل 12% في صور السيلفي مقاس 12 بوصة، مما أدى إلى زيادة بنسبة 17% في نسبة طول الأنف إلى الذقن. وفي الوقت نفسه، جعلت صور السيلفي أيضًا قاعدة الأنف تبدو أوسع، بالنسبة لعرض الوجه.

The post دراسة حديثة.. الكاميرات الأمامية تجعل الأنف يبدو أكبر appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.