أدى التوجه الكبير نحو اتباع النظام الغذائي النباتي حول العالم إلى إجراء باحثين من مختلف أنحاء العالم، متعددي الاختصاصات، دراسة تبحث في علاقة تناول اللحوم بصحة الإنسان.

ودعت العديد من الدراسات إلى استبدال اللحوم الحمراء بالفواكه والخضار من أجل الحفاظ على الصحة والوقاية من العديد من الأمراض الخطيرة.

ونُشرت نتائج الدراسة في مجلة International Journal of General Medicine  وفحصت الآثار الصحية العامة لاستهلاك اللحوم الكلي في أكثر من 170 دولة حول العالم.

ووجد الباحثون أن استهلاك الطاقة من محاصيل الكربوهيدرات (الحبوب والدرنات) لا يؤدي إلى زيادة متوسط ​​العمر المتوقع، وأن إجمالي استهلاك اللحوم يرتبط بزيادة متوسط ​​العمر المتوقع، بغض النظر عن التأثيرات التنافسية لمجموع السعرات الحرارية، والثراء الاقتصادي، والمزايا الحضرية والسمنة.

وذكرت الدراسة انه  بالرغم من أنه يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن النسب المئوية ليس لها إجماع علمي عام ، إلا أنها تصف الاحتمالات الحقيقية. أولاً، يحتل الميراث الوراثي المكتسب للنسب 20 إلى 30٪ من أرصدة متوسط ​​العمر المتوقع للإنسان. ومع ذلك يتم تحديد 70-80٪ من خلال العوامل البيئية، مثل الغذاء أو تأثير المناخ  وعوامل أخرى.

عوعلى المستوى العالمي، كشفت تحليلات الارتباط ثنائي المتغير (أو المتغيرين) أن استهلاك اللحوم يرتبط ارتباطًا إيجابيًا بمتوسط ​​العمر المتوقع. ظلت هذه العلاقة مهمة عندما تم التحكم إحصائيًا في تأثيرات تناول السعرات الحرارية ، والتحضر ، والسمنة ، والتعليم ، وثقافة الكربوهيدرات.

كانت الدراسات المستفيضة بشأن دور الأنظمة الغذائية التقليدية المحتوية على اللحوم والأنظمة الغذائية النباتية في زيادة عمرنا مثيرة للجدل وظرفية. منذ بداية العصر الحجري القديم ، كان استهلاك اللحوم وأي جسم حيواني جزءًا من النظام الغذائي للإنسان.

ذ

وقد تم تطوير اللحوم كعنصر عالي الجودة في النظام الغذائي، مما يزيد من سعة الجسم وحجم المخ وفي نفس الوقت يقلل من حجم الجهاز الهضمي مما يؤدي إلى زيادة في نسبة وزن المخ / وزن الدماغ ووزن الجسم.

ومنذ 10000 عام ، كان الإنسان يزرع ويحصد جزءًا مما يأكله على الأرض. لقد كان جامعًا لفترة طويلة بعد أن تذوق النباتات التي واجهها. في الخارج من البحر، وهو ماء شديد الملوحة ، يتغذى أسلافه على لحوم الحيوانات الصغيرة والكبيرة،  وتم اكتشاف مؤخرًا أن تناول الملح لا يؤدي بالضرورة إلى ارتفاع ضغط الدم، ولكنه كان مختلفًا .

وأضافت: “اعتمادا على المجموعات الصغيرة من الأشخاص الذين تدرسهم وأنواع اللحوم التي تختار وضعها في الاعتبار، قد يختلف مقياس دور اللحوم في إدارة صحة الإنسان. ومع ذلك، عند النظر في جميع أنواع اللحوم لجميع السكان، كما هو الحال في هذه الدراسة، فإن العلاقة الإيجابية بين استهلاك اللحوم والصحة العامة على مستوى السكان ليست متقطعة”.

The post دراسة.. أكل اللحوم يؤدي إلى إطالة متوسط العمر المتوقع للإنسان appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.