نشرت زوجة الصحافي سليمان الريسوني، خلود مختاري تدوينة مؤثرة على صفحتها بالفيسبوك، حملت في طياتها الكثير من الاشارات التي تخص زوجها المحكوم بخمس سنوات سجنا نافذا على خلفية اتهامات نشرها شاب على موقع فيسبوك بالاعتداء عليه جنسيا.

وقال خلود في تدوينتها، “وللنا قدرنا المكتوب بالدموع والإيلام، والحسرة على الظلم الذي طالنا، سنة لا أماني فيها ولا آمال، تبقى لنا من سابقاتها كرامتنا وشوكة كبرياء نعانقها عندما يشتد القهر والتكالب والغياب حتى تكاد تنهي حياتنا”.

وأضافت “سنة سعيدة حتى لمن اشترى الصمت، ففي بلادنا سعادة أشخاص تشترى بتكتمهم وصمتهم عن مظلومية الغير، بل وبنشرها والتطبيل للباطل حتى على حساب حياة الآخرين، وهنا لا أحد في حياتي كان سيفقد حياته غير سليمان مكلوما بالحيف.

واستطردت المتحدثة نفسها “لابد قبل أن تبدأ السنة الجديدة، والتي أتمنى أن تكون كذلك على من أعرف دواخلهم النقية والصافية السريرة، أن يتجرع قساة القلب والوجوه، ومتصلبوا المشاعر و عديموا الآدمية، كأسي هذا، فالأذى الذي تعرضنا له من طرفهم، يستوجب محاكمة كتلك التي فُرضت على الصحافي سليمان الريسوني أطوارها الآن”.

وسجلت خلود “لكل من استباح عرضنا، وكل من نشر معطيات عنا، وعن طفلي بالخصوص، كل من دلس، وأخفى الحقائق، ومن تآمر علينا، لن نسامحهم. ومن لعبوا أدوارًا دنيئة عندما كان سليمان في أيامه الأخيرة في هذه الحياة، عندما كان جسده مشوها، وهزيلا بالجوع وغصة السجن، الزمن دوار والعبرة في الخواتم”.

“وختمت تدوينتها بالقول، “إنه أقسى ما يمكن للإنسان مواجهته، هو رؤية إنسان في الحالة التي كان بها سليمان في الأيام الأخيرة من الإضراب عن الطعام، وأن تتظاهر على أنك ترى شخصا طبيعيا، وأن تنظر في عينيه، وترى انهيارك فيهما، لكنك مجبر على التماسك، ثم على العودة أدراجك، بلا أمل ومجبر مرة أخرى على عدم البكاء أمام ابنك، ثم تعوِد نفسك على العويل في أعماقك، حتى تتمزق إلى أشلاء، في هدوء قاتل.”

The post خلود زوجة سليمان الريسوني.. سنة سعيدة حتى لمن اشترى الصمت appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.