افادت الامم المتحدة مساء الثلاثاء ان مسلحين خطفوا الاسبوع الفائت مدير مكتب النائب الاول لرئيس الوزراء الليبي في حكومة الوحدة الوطنية رضا فرج الفريطيس في العاصمة طرابلس، مبدية “قلقها البالغ” لهذا الامر.

وقالت بعثة الامم المتحدة للدعم في ليبيا في بيان إن “مسلحين مجهولين قد اختطفوا الفريطيس مع زميله في 2 آب/أغسطس 2021 وذلك عقب زيارة الفريطيس لمقر حكومة الوحدة الوطنية في طرابلس”.

واضافت البعثة “ما يزال مصير ومكان وجود كل من الفريطيس وزميله مجهولين وتخشى البعثة على سلامتهما وأمنهما”.

واعربت عن “مزيد من القلق إزاء تعرض الأفراد الذين كان لهم دور في دعم التحول الديموقراطي في ليبيا ومؤسسات الدولة للاستهداف بهذه الطريقة التي تترتب عليها تداعيات خطيرة على عملية السلام والمصالحة وعلى توحيد المؤسسات الوطنية بشكل كامل”.

ولم تعلق الحكومة الانتقالية التي مقرها في طرابلس على هذا الخطف، علما بان الصحافة المحلية لم تكن قد اشارت اليه حتى الان.

وتجهد ليبيا لتجاوز عقد من العنف الدامي منذ سقوط نظام معمر القذافي العام 2011، والذي طبعه خصوصا تنازع على السلطة بين شرق البلاد وغربها.

وبعد توقف المعارك في صيف 2020، شكلت حكومة انتقالية بداية 2021 برعاية الامم المتحدة مهمتها التحضير لانتخابات تشريعية ورئاسية من المقرر ان تجري في كانون الاول/ديسمبر المقبل.

ولكن رغم التقدم الذي احرز على الصعيد السياسي، لا يزال الوضع الامني بالغ الهشاشة.

وفي هذا السياق، قالت بعثة الامم المتحدة في بيانها الثلاثاء “انها وثقت عددا من حالات الاعتقال والاحتجاز غير القانونيين والاختفاء القسري والتعذيب والقتل خارج نطاق القضاء لمواطنين ومسؤولين وصحفيين وأعضاء في المجتمع المدني ومدافعين عن حقوق الإنسان في العام الماضي”.

وطالبت السلطات الليبية بـ”التحقيق بشكل كامل في جميع الانتهاكات المزعومة للقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني”.

L’article خطف مسؤول حكومي ليبي في طرابلس est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.