أكد الخبير الإسباني في الشؤون المغاربية، خافيير فيرنانديز أريباس، أمس السبت، أن التعاون الدائم بين إسبانيا والمغرب في مجال تدبير تدفقات الهجرة، يعتبر “أساسيا ولا محيد عنه”.

وقال أريباس في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “التعاون في تدبير الهجرة بين المغرب وإسبانيا أساسي ولا محيد عنه”، داعيا الاتحاد الأوروبي إلى تقديم المزيد من الدعم للبلدين قصد مواجهة هذه الإشكالية العالمية. وأضاف أريباس أن “الاتحاد الأوروبي عليه الاضطلاع بدوره كشريك محوري عندما يتعلق الأمر بتقديم الوسائل التقنية، البشرية والمالية الضرورية من أجل التصدي لهذه الظاهرة المرتبطة بأشخاص (…) يعانون من ويلات النزاعات، الفقر، الجفاف أو القمع”.

وسجل أن “الاتفاقيات المبرمة خلال اجتماع المجموعة المشتركة الدائمة المغربية-الإسبانية حول الهجرة، الذي انعقد أول أمس الجمعة بالرباط، تكتسي أهمية كبرى من حيث تعزيز آليات التنسيق وتبادل المعلومات، مراكز التعاون الأمني، ضباط الربط والدوريات المشتركة”.

وقال أريباس إن “العلاقات القائمة بين إسبانيا والمغرب تعتبر إستراتيجية وتشمل جميع القطاعات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما التعاون في المجال الأمني ومحاربة الإرهاب والتعاون في تدبير الهجرة غير الشرعية”.

The post خبير إسباني: التعاون الدائم بين إسبانيا والمغرب للحد من الهجرة أساسي ولا محيد عنه appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.