بعدما لجأت دول عدة مثل الصين، إلى بدء حملة تطعيم جديدة تستهدف الأطفال دون سن ال11 سنة، بلقاح فيروس “كوفيد-19”.

في المغرب كثر الحديث مؤخرا، عن الشروع في حملة مماثلة لتلقيح الأطفال أقل من 12 سنة، في وقت ما تزال فيه الدراسات العلمية قائمة بشأن مدة فعالية اللقاحات الحالية.

مولاي سعيد عفيف، عضو اللجنة العلمية للتلقيح ضد كوفيد 19، قال في تصريح خص به”فبراير.كوم”، ” إنه لا وجود لأي توصية صادرة عن اللجنة، بخصوص تلقيح الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5و12 سنة”.

وتابع عضو اللجنة حديثه حول إمكانية مباشرة المغرب عملية تطعيم هذه الفئة، “كل شيء وارد.. فيروس كورونا علمنا التواضع العلمي، فكل يوم يحمل الجديد، ولايمكننا التسابق مع الزمن”.

وحسب توصيات نشرها خبراء أمريكيون، فإنه ينصح تطعيم الأطفال ما بين 5 و11 سنة بلقاح “فايزر”، فيما كانت دول مثل البحرين وكوبا إلى جانب الصين سباقة لتلقيح هذه الشريحة.

والجدير بالذكر، أن المغرب وقع ثلاث اتفاقيات مع الصين لإنتاج خمسة ملايين جرعة من لقاح “كوفيد-19” شهريا، باستثمارات تصل إلى 500 مليون دولار، بهدف “تعزيز الاكتفاء الذاتي والسيادة الصحية للمملكة”.

The post خاص لـ”فبراير.كوم”.. تلقيح الأطفال دون سن12 أمر وارد appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.