أكد البروفيسور مولاي سعيد عفيفي، عضو اللجنة العلمية للتلقيح ورئيس الجمعية للعلوم الطبية، في تصريح خص به “فبراير.كزم”، (أكد) أن المغرب سيتوصل يوم غد السبت 18 شتنبر الجاري بدفعة جديدة من لقاح “فايزر”، مؤلفة من 680 ألف جرعة، مشيرا أن المغرب توصل اليوم الجمعة بـ5 مليون جرعة من لقاح “سينوفارم” دفعة واحدة.

وفي موضوع آخر، قال سعيد عفيفي إن اللجنة العلمية أعطت الانطلاقة لتلقيح المسنين والعاملين في الصفوف الأمامية، كمهنيي الصحة والسلطات العمومية ومهنيي التربية الوطنية بالجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، مضيفا أن وزراة الصحة ستعلن عن ذلك قريبا.

وأشار البروفيسور مولاي سعيد عفيفي أنه رغم انخفاض معدل الإصابات بـ”كوفيد-19″ في الآونة الأخيرة، إلا أن عدد الحالات الخطيرة بأقسام الانعاش لازال مرتفعا.

وتابع عضو اللجنة العلمية للتلقيح، في حديثه مع “فبراير”، أن المغرب أصبح يسجل ارتفاعا مهولا في نسبة وفيات كورونا، بحيث يتم تسجيل أكثر من 50 حالة وفاة في اليوم الواحد، مشيرا أن الحل الأنسب هو التلقيح بالإضافة إلى احترام جميع التدابير الاحترازية الموصى بها.

The post خاص.. المغرب يترقب وصول شحنة جديدة من لقاح “فايزر” غدا السبت appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.