طالب الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، كلا من وزير الداخلية؛ عبد الوافي لفتيت، ووزير الصحة؛ خالد أيت الطالب، بضرورة التدخل من أجل تخفيف الاجراءات الاحترازية المفروضة على المواطنين المغاربة الراغبين في العودة لأرض الوطن من الدول المصنفة في الخانة “ب”.

ودعا رشئيس الفريق نور الدين مضيان في سؤال كتابي تتوفر “فبراير” على نسخة منه، إلى الكشف عن الإجراءات والتدابير الاستعجالية التي يعتزمون اتخاذها لتخفيف العبء المادي والنفسي على هذه الفئة من المواطنات والمواطنين وعوائلهم، خاصة مع ارتفاع كلفة تنفيذ الحجر الصحي المقرر بالفنادق.

وسجل مضيان أن الاجراءات الاحترازية المفروضة على المواطنين المغاربة الراغبين في العودة لأرض الوطن من الدول المصنفة في الخانة “ب”؛ خاصة من دول كأوكرانيا ودول الخليج العربي، تبقى مكلفة جدا، خاصة بالنسبة لعوائل الطلبة المغاربة الذين ينتمي أغلبهم لأسر متوسطة أو محدودة الدخل وكذا العمال المغاربة بالخارج.

وخلص الفريق الاستقلالي إلى أن العمال المغاربة بالخارج تأثروا بشكل كبير جدا اقتصاديا واجتماعيا ونفسيا جراء الأزمة المتعددة الأبعاد التي خلفتها الجائحة في دول الاستقبال، مبرزا أنهم يضطرون لأداء مصاريف مرتفعة لتذاكر الطيران، إضافة إلى الكلفة المرتفعة للفنادق، لتنفيذ الحجر الصحي المقرر عند دخول التراب الوطني، بالرغم من توفرهم على شهادات اختبار سلبي من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

L’article حزب الاستقلال يطالب تخفيف الاجراءات الاحترازية المفروضة على مغاربة المنطقة “ب” est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.