إحتج العشرات من المواطنين يوم أمس الأحد بمدينة أكادير، تنديدا بإرتفاع أسعار عدد من المواد الإستهلاكية، وذلك تخليدا للذكرى 11 من مسيرة حركة 20 فبراير.

وفي هذا السياق صرحت إحدى المواطناات لـ”فبراير”، أن هذه الوقفة بمناسبة إحياء ذكرة حركة عشرين فبراير، وطالبت المتحدثة ذاتها، بإحداث عدة تغيرات من بينها إلغاء إجبارية التلقيح، وأيضا توفير وظائف للمعطلين.

وشددت المتحدثة ذاتها، في تصريحها على ضرورة مجانية الصحة والتعليم، بالإضافة إلى الزيادة في الأجور، وأكدت على أن هناك فئات تعاني حيث وصلت القدرة الشرائية للمواطنين إلى الحد الأذنى لكونه لم يعد يستطع توفير أبسط الأمور الضرورية.

وفي سياق متصل صرح أحد المشاركين في الوقفة نفسها، أن إحتجاج المواطنين يأتي تخليدا لذكرى 20فبراير التي تأتي في أوضاع أشد قتامة مما كانت عليه قبل سنة 2011، وأشار إلى وجود غلاء في الأسعار، بالغضافة إلى التمييز في التعليم من خلال السن والإنتقاء، وأيضا  وجود قرارات مجحفة مع الحكومة الجديدة وبلتالي  نخرج من أجل التأكيد على مطالبنا والدفاع عنها.

وأوردت متحدثة أخرى أن هذه الوقفة بمشاركة تنسيقية المعطلين حاملي الشواهد، تأتي ضد غلاء الأسعار، والذي لا يوازيه أي تدخل من الحكومة في دعم أسعار المواد الأساسية، بالإضافة إلى غلاء المحروقات، الذي يتسبب في غلاء المواد الأساسية للمواطنين، كما أشارت إلى مشكل تجميد الأجور.

The post حركة عشرين فبراير ترفع من اكادير شعار.. علاش جينا واحتجينا المعيشة غالية علينا appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.