أصدرت أزافوروم بيانا تؤكد فيه أنها تابعت إنتخابات تابعت أطوار الحملة الإنتخابية ليوم 8 شتنبر 2021، كما تتبعت بكثير من الإهتمام البرامج الإنتخابية لمختلف الأحزاب المتنافسة.
وبحكم مجال اهتمامها إنتبهت على الخصوص لموقع القضية الأمازيغية في الإلتزامات الحزبية. وبناء عليه تعلن للرأي العام الوطني ما يلي:
1. إعتزازها بموقع الأمازيغية في البرنامج الإنتخابي لحزب التجمع الوطني للأحرار ونشر نسخته الأمازيغية وبحروفها تيفيناغ واستعمال اللغة الأمازيغية في مختلف مستويات الحملة الإنتخابية، وكذا إصرار السيد الرئيس عزيز أخنوش على إثارة الموضوع في كل لقاءاته وتصريحاته الصحافية.
2. إعتزازنا بعمل منتدى أزافوروم قبل وبعد تأسيس جمعية تحمل نفس الإسم، وهو ما كان له كبير الأثر في الموقع الذي حظيت به الأمازيغية في برنامج الحزب شكلا ومضمونا.
3. نعبر عن إرتياحنا لترشح السيد عزيز أخنوش في مدينة أكادير وكيلا للائحة التجمع الوطني للأحرار وبالفريق المشكل للائحته ونعتبر ذلك فال خير على المدينة لتحقيق التنمية المرجوة.
4. ندعو المواطنات والمواطنين للتصويت على حزب التجمع الوطني للأحرار بوضع علامة على رمز الحمامة في كل اللوائح المحلية والجهوية والتشريعية

The post جمعية أزافوروم تدعو المواطنين للتصويت على حزب التجمع الداعم للأمازيغية appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.