طالبت فاطمة التامني، البرلمانية عن فيدرالية اليسار الحكومة  بإلغاء الساعة الإضافية، وبالتالي تخليص المواطنين المغاربة من المعاناة المترتبة عنها بسبب ما وصفته “الأضرار الناجمة عن الاختلال الذي يصيب حياة الأشخاص، ويؤثر على جودتها”.

وأوردت “التامني” في سؤال كتابي لها أن العديد من الدراسات والاستطلاعات الخاصة بهذه القضية، خلصت إلى أن هناك ارتباطا وثيقا بين إضافة الساعة وبين الاضطرابات النفسية والاجتماعية التي تصيب الإنسان باعتبار أن لكل ساعته البيولوجية تنظم أوقات الإستيقاظ والنوم.

وزادت أن كل اختلال في هذه الساعة يؤدي لا محالة إلى اختلال في الحالة المزاجية والوظيفية للإنسان، وبالتالي اختلال نظام الحياة والتأثير على جودتها وفق مضمون السؤال.

وتساءلت النائبة البرلمانية حول أسباب تحول الصيغة المعتمدة، من توقيت صيفي إلى توقيت مستمر ودائم، مع التخلي عنها فقط في شهر رمضان، لافتة إلى أن عددا من الدول تراجعت عن الساعة الإضافية بعد أن جربتها، وخلصت إلى آثارها السلبية على الجدوى والمردودية مثل الصين والأرجنتين وتونس وروسيا وأرمينيا.

The post جدل الغاء الساعة الاضافية بالمغرب يصل إلى البرلمان مرة أخرى appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.