أعلنت السلطات الصحية في تونس، اليوم الاثنين، بدء مرحلة جديدة من خطتها لمكافحة الفيروس فيروس كورونا، وذلك بعد ساعات من انتهاء اليوم المفتوح للتطعيم ضد فيروس كورونا.

ووفقا لمصادر إعلام تونسية، تبدأ المرحلة الجديدة، اليوم الإثنين، وتتمثل في بتوزيع اللقاحات على الصيدليات الخاصة والعيادات.

وأوضحت السلطات التونسية أن المرحلة الجديدة ستشمل تطعيم الفئات العمرية البالغة من العمر 30 عاما فما فوق في المرحلة القادمة، كما سيتم تطعيم طلاب المدارس البالغين 18 سنة فما فوق.

وكانت تونس أعلنت أنه تم تطعيم أكثر من نصف مليون مواطن خلال نشاطات خلال عملية التطعيم الكبرى، التي تمت أمس الأحد، في شتى أرجاء البلاد وشملت من هم فوق 40 عاما.

وهذه هي العملية الأكبر التي تطلقها السلطات التونسية للحد من انتشار فيروس كورونا، الذي أودى بحياة أكثر من 20 ألف تونسي وأصاب أكثر من 600 ألف، منذ مارس 2020.

وحرصت تونس على كسب تحدي تنظيم هذا اليوم المفتوح للتطعيم المكثف، بعد أن شهدت تجربة فاشلة للتطعيم المكثف يوم عيد الأضحى، بسبب حالات من الفوضى والعنف.

ومن جهته، قال مستشار الرئيس التونسي، وليد الحجام، في تصريحات للوكالة الرسمية، إن الإقبال المكثف على مراكز التطعيم دليل على استرجاع المواطن لثقته في مؤسسات الدولة.

وزار الرئيس قيس سعيّد عددا من مراكز التطعيم ضد “كوفيد-19″، وعاينوا خلالها ظروف استقبال المواطنين والمواطنات الراغبين في تلقي التطعيم.

L’article تونس تدخل مرحلة جديدة في مكافحة كورونا est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.