توقعات أحوال الطقس لليوم الثلاثاء..مديرية الارصاد لـ”فبراير”: فرجت والحمد لله. تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار نسبيا الى حار بالجنوب-الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية ، وحار نسبيا بالمناطق الوسطى.

كما ستتشكل سحب منخفضة بالسواحل خلال الليل والصباح مع كتل ضبابية محلية ، فيما ستكون السماء قليلة السحب بالاطلس وبالجنوب وصافية الى قليلة السحب بباقي المناطق ، مع تسجيل زوابع رملية محليا بالاقاليم الصحراوية.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بالجنوب، وقوية نسبيا بالجنوب ، وضعيفة الى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي ، وشمالية الى غربية بصفة عامة بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 24 و30 درجة بالسهول الداخلية الوسطى، هضاب الفوسفاط، الجنوب-الشرقي وبداخل الأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية، وما بين 18 و23 درجة بباقي الأرجاء.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 42 و46 درجة داخل الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقين وما بين 37 و43 درجة بداخل سوس، تادلة، تانسيفت، وديان موليا وجنوب شرق المملكة، وما بين 30 و37 درجة بالسهول المحيطية، السايس، هضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 24 و32 درجة بالمرتفعات والسواحل.

وسيكون البحر قليل الهيجان الى هائج ثم هادئا الى قليل الهيجان زوالا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج ثم هادئا الى قليل الهيجان مساء بالبوغاز ، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين المهدية وطرفاية وقليل الهيجان الى هائج بباقي السواحل الاطلسية وسيصبح محليا هائجا الى قوي الهيجان بالسواحل الجنوبية.

وكاتت قد شهدت المدن المغربية خلال الأيام القليلة المنصرمة طقسا جد حار بكل من السهول الداخلية، داخل منطقة سوس وكذا بالجنوب وبالجنوب-الشرقي للبلاد.

وفي هذا السياق، أوضح الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، أن “موجة الحر الشديدة التي عرفتها جل المدن المغربية خلال الأيام القليلة الماضية، كانت بفعل صعود كتل هوائية حارة قادمة من الصحراء الكبرى”.

وأضاف يوعابد في تصريح خص به “فبراير”، أن الحرارة ستنخفض تدريجيا غذا الثلاثاء والأربعاء، خصوصا في مناطق شمال غرب البلاد، وكذا سهول الاطلس، مشيرا في معرض حديثه أن المناطق الساحلية شهدت اليوم انخفاظا نسبيا في درجة الحرارة.

وأكد المتحدث ذاته أن الطقس سيبقى حارا نسبيا في المناطق الجنوبية، والشرقية، بالإضافة لبعض المناطق الوسطى، في حين ستنخفض الحرارة في باقي المدن الأخرى تدريجيا.

وأشار يوعابد أنننا سجلنا خلال الأيام القليلة الماضية موجة حر شديدة مصحوبة بارتفاع لدرجة الحرارة القصوى.

وفي سياق متصل كان طقس اليوم الاثنين، عامة حار بكل من السهول الداخلية، منطقة سوس وكذا شمال المنطقة الشرقية وبالجنوب-الشرقي للبلاد ، فضلا عن تشكل كتل ضبابية فوق السواحل خلال الليل والصباح، حسب ما أعلنت عنه المديرية العامة للأرصاد الجوية.

ووستتشكل سحب غير مستقرة محملة بقطرات مطرية متفرقة وبرعد محليا فوق الأطلس الكبير والمتوسط وشمال الأقاليم الجنوبية ، في حين سيكون الطقس مستقرا مع سماء صافية الى قليلة السحب بباقي الأرجاء.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي على العموم.

أما بالنسبة  لدرجات الحرارة الدنيا، ما بين 25 و 32 درجة بالسهو ل الداخلية الشمالية والوسطى، هضاب الفوسفاط، الجنوب-الشرقي بو داخل الأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية ، وستكون ما بين 18 و 24 درجة بباقي الأرجاء الأخرى.

L’article توقعات أحوال الطقس لليوم الثلاثاء..مديرية الارصاد لـ”فبراير”: فرجت والحمد لله est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.