تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الاثنين، أن يظل الطقس باردا نسبيا فوق مرتفعات الأطلس، والريف والهضاب العليا الشرقية، مع تكون صقيع محلي.

وستتشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محلية بكل من الواجهة المتوسطية والسهول الشمالية للمحيط الأطلسي، فيما ستكون الأجواء صافية على العموم بباقي أرجاء المملكة.

وستهب رياح معتدلة القوة من الشرق بجنوب البلاد، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقي الأنحاء، مع هبوب زوابع رملية خفيفة ومحلية بجنوب البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 3 و4 درجات بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 11 و15 درجة على السواحل الوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و20 درجة بجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 4 و11 درجة فيما تبقى من جهات المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 12 و18 درجة بمرتفعات الأطلس، والهضاب العليا للمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية، وما بين 18 و23 درجة بالريف، والسايس، والشمال-الغربي للبلاد، ووالماس، وتادلة، وشمال المنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية. وما بين 23 و30 درجة بوسط المملكة، ومنطقة سوس والأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وعلى طول الساحل الأطلسي.

The post توقعات أحوال الطقس اليوم الاثنين..ناقص 3 و30 درجة في هذه المناطق appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.