أعلن مهنيو التمريض في المغرب عن إضراب وطني أيام 2 و3 و4 مارس المقبل بجميع المراكز والمصالح الاستشفائية، باستثناء مصالح المستعجلات والإنعاش والعناية المركزة، وذلك احتجاجا على “الجريمة الشنعاء” التي ارتكبت في حق الملف المطلبي للممرضين ارتباطا بالحوار القطاعي.

وقالت النقابة المستقلة للممرضين وتقنيي الصحة في بلاغ لها، إنها قررت الاعتصام وطنيا أمام وزارة لصحة والحماية الاجتماعية يومي الخميس والجمعة المتزامنين مع الإضراب الوطني، ومقاطعة مختلف التقارير الشهرية والإحصائيات المرتبطة بمختلف الأنشطة الصحية.

كما رفعت النقابة، أمس الجمعة، رسالة احتجاجية مستعجلة لرئيس الحكومة عزيز أخنوش من أجل التدخل العاجل والفوري لوقف “الاتفاق المهزلة”، والتجاوب المنطقي مع مطالب الممرضين وتقنيي الصحة.

ورفضت النقابة المستقلة للممرضين التوقيع على محضر اعتبرته غير منصف لها وقررت عدم  الحضور للقاء رئيس الحكومة.

وأطلقت النقابة حملة رقمية للتوقيع على عريضة موجهة لرئيس الحكومة بهدف الطعن في مخرجات الحوار الاجتماعي بقطاع الصحة والحماية الاجتماعية، وقع عليها إلى حدود اليوم أزيد من 11 ألف و300 شخص.

وكان رئيس الحكومة المغربية أشرف، أول أمس الخميس، على توقيع اتفاق بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية وجميع النقابات الممثلة في القطاع، بعد سلسلة من جلسات الحوار الاجتماعي القطاعي التي تكللت بالتوافق حول عدد من الملفات المطلبية ذات الأولوية.

The post تنديدا بملفهم المطلبي.. نقابة الممرضين تعلن خوضها لاحتجاجات وطنية appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.