تقد مت الجامعات السعودية في تصنيف (التايمز) لأفضل الجامعات الناشئة في العالم، ضمن أفضل 400 جامعة في القائمة التي تضم أكثر من 790 مؤسسة جامعية.

ودخلت 12 جامعة سعودية في قائمة التصنيف عام 2022 بدلا من 7 جامعات العام الماضي بنسبة زيادة بلغت نحو 70 في المئة ، وذلك في مراتب متفاوتة بين 36 و400.

وكان في وقت سابق قد حل ت 15 جامعة سعودية في تصنيف (التايمز) لأفضل الجامعات العالمية خلال هذا العام، في مقابل 10 جامعات في عام 2021، بنسبة زيادة تصل إلى 50 في المئة، فيما تقدمت 11 جامعة وتحس ن ترتيبها. وذكر موقع “التايمز” عند إطلاق تصنيفه أن المملكة العربية السعودية جاءت في المركز الأول عالميا بنسبة التحس ن في الاستشهاد بمخرجاتها البحثية بنسبة 35 في المئة.

ويعتمد تصنيف “التايمز” للجامعات العالمية والناشئة على منهجية تقييم الجامعات كثيفة البحث في جميع مهامها الأساسية وهي التدريس، والبحث، ونقل المعرفة، والتوقعات الدولية، مع إعادة معايرة الترجيحات لتعكس صورة مهام الجامعات الناشئة.

ويستخدم التصنيف الدولي 13 مؤشرا تمت معايرتها بعناية لتقديم أكثر المقارنات شمولا وتوازنا ، ويثق بها الطلبة والأكاديميون وقادة الجامعات والصناعة والحكومات، حيث يتم تجميع مؤشرات الأداء في خمس مجموعات تتمثل في التدريس (بيئة التعل م)، والبحث (الحجم والدخل والسمعة)، والاستشهادات (تأثير البحث)، والنظرة الدولية (الموظفون والطلبة والبحث)، ودخل الصناعة (نقل المعرفة).

The post تقدّم الجامعات السعودية في تصنيف التايمز البريطاني 50% appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.