عرفت أسعار تذاكر طيران المسافرين، القادمين والمتوجهين إلى فرنسا، ارتفاعا مفاجئا، عقب وقف الرحلات الجوية بين البلدين، المقرر تعليقها منتصف اليوم الأحد، بسبب ظهور السلالة الجنوب الإفريقية الجديدة “أوميكرون”.

وحسب مواقع بيع التذاكر، لم تتجاوز الأثمنة في المعدل ألفي درهم انطلاقا من الدار البيضاء إلى باريس، لترتفع بشكل صاروخي مباشرة بعد القرار، لما بين ثمانية آلاف درهم و12 ألف درهم .

في المقابل وصلت أسعار الرحلة بين الدار البيضاء وباريس، على متن شركة الخطوط الجوية الفرنسية، تسعة آلاف درهم في الدرجة العادية، مع وجود عدد محدود من المقاعد الشاغرة.

وكانت السلطات في مرحلة أولى قد أعلنت تعليق الرحلات من وإلى فرنسا بدءا من الجمعة بسبب ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا، لتعود في وقت متأخر من مساء الخميس، وترجئ
تنفيذ القرار إلى حدود منتصف ليلة اليوم الأحد.

وقالت السلطات أن هذا التأجيل يهدف إلى “تسهيل عملية عودة المواطنين المغاربة والأجانب المقيمين بالمغرب” بعد أن أثار القرار انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي نظرًا لاتسامه بالمفاجأة.

وتضم فرنسا أكبر جالية مغربية مقيمة في الخارج إذ يصل عدد أفرادها إلى أكثر من مليون شخص.

كما أن المغرب يعد وجهة سياحية مفضلة للفرنسيين في عطل أعياد الميلاد ورأس السنة.

The post تعليق الرحلات بين المغرب وفرنسا يرفع أثمنة التذاكر appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.