نظمت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، أمس الخميس بالمعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بتطوان، احتفالية خاصة بمناسبة اليوم العالمي للممرضات والممرضين ، وذلك بتكريم 65 من الأطر التمريضية المحالة على التقاعد .

وشكلت المناسبة، التي حضرها على الخصوص المديرة الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة طنجة تطوان الحسيمة والمفتش الجهوي للصحة ورئيس مصلحة شبكة المؤسسات الصحية بالجهة ومدراء المستشفيات، فرصة للتنويه بالأدوار التي اطلعت بها وتطلع بها الأطر الصحية بملامح إنسانية نبيلة .

وفي افتتاح هذه الفعالية، تم بث كلمة لوزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد أيت الطاب وجهها للممرضات والممرضين بمناسبة اليوم العالمي للتمريض التي توافق يوم 12 من ماي من كل سنة، أشاد فيها بالجهود الجبارة والمتميزة التي يبذلها الممرضات والممرضون، وبما قدموه من تضحيات ونكران للذات.

وأبرز آيت الطالب أن الممرضين والممرضات المغاربة بصموا على حضور مميز في حياة المغاربة، ورسموا ملاحم إنسانية ستبقى خالدة في التاريخ، لاسيما خلال أزيد من سنتين من المواجهة المباشرة ضد فيروس كورونا المستجد.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد مندوب وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بعمالة طنجة أصيلة بوضة سعيد، أن تنظيم الاحتفالية بالتزامن مع اليوم العالمي للممرضات والممرضين، يحمل أكثر من دلالة، وذلك لإبراز الخدمات الجليلة التي قدمتها هذه الفئة للمنظومة الصحية بالمغرب وللوطن ككل.

وأضاف الدكتور بوضة، أن هذه المناسبة هي لحظة تكريم وعرفان لجميع الممرضات والممرضين الذين ضحوا بحياتهم للوقوف بصمود في الجبهة الأولى في التصدي للجائحة، مما مكن البلاد من تحقيق مكتسبات شهد بها الجميع.

The post تطوان..احتفالية خاصة بمناسبة اليوم العالمي للممرضات والممرضين appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.