عزز المنتخب المالي لكرة القدم صدارته للمجموعة الخامسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم ،التي تقام بقطر العام المقبل، عقب فوزه على ضيفه الأوغندي بهدف لصفر ،في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت على أرضية الملعب الكبير لأكادير ،برسم الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات.

ويدين المنتخب المالي بالفضل في هذا الفوز للاعبه كاليفا كوليبالي ،الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 18.

ورفع المنتخب المالي رصيده إلى 16 نقطة في صدارة الترتيب، ليحافظ على سجله خاليا من الهزائم، بعدما حقق خمسة انتصارات وتعادل وحيد.

في المقابل توقف رصيد منتخب أوغندا عند تسع نقاط في المركز الثاني، متلقيا خسارته الأولى مقابل الفوز في مباراتين والتعادل في ثلاث مباريات.

وكان المنتخب المالي ضمن تأهله للدور النهائي من التصفيات الأفريقية.

جدير ذكره أن الملاعب المغربية تستضيف في الفترة ما بين 12 و 16 نونبر الجاري، 7 لقاءات دولية في كرة القدم ،تندرج في اطار الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات الافريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

و فضلت منتخبات السودان ومالي وغينيا بيساو، وبوركينافاسو، و ليبيريا خوض مبارياتها الإقصائية في المغرب ،بعدما تعذر عليها استقبال منافسيها بميادينها إما بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم والكونفدرالية الافريقية للعبة لعدم مطابقة ملاعبها لمعايير الجودة والسلامة المحددة في دفاتر التحملات، أو بسبب الأوضاع الأمنية غير المستقرة بها.

The post تصفيات مونديال قطر.. مالي يهزم أوغندا ويتصدر المجموعة الخامسة appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.