سلط ثلة من الخبراء، اليوم السبت، الضوء على دور التكنولوجيا في النهوض بالمنتجات والخدمات الصحية، وذلك خلال منتدى علمي نظمته جامعة محمد السادس لعلوم الصحة بالدار البيضاء.

وناقش هؤلاء الخبراء، خلال المنتدى الوطني الأول لـ “ماجستير إدارة الأعمال في تسويق وتدبير المنتجات والخدمات الصحية”، عددا من المواضيع همت، على الخصوص، الرقمنة والصحة، والرقمنة والتطوير السريري، وإدماج إنترنت الأشياء في مراقبة درجات الحرارة أثناء نقل العينات البيولوجية.

وشارك في هذه التظاهرة العلمية أخصائيين من المغرب وبلجيكا، في مجال الطب عن بعد، والصناعة الصيدلانية، والتدبير الصحي، وتدبير المخاطر، والجودة في الوسط الاستشفائي. كما شكل هذا المنتدى مناسبة للاحتفاء بطلبة الدفعة الثالثة من “ماجستير إدارة الأعمال في تسويق وتدبير المنتجات والخدمات الصحية” والفريق البيداغوجي الذي أطرهم، حيث تم تنظيم حفل تسليم الدبلومات لخريجي هذا التكوين.

يشار إلى أن جامعة محمد السادس لعلوم الصحة بالدار البيضاء أطلقت هذا الماجستير في إدارة الأعمال بشراكة مع “مجموعة الدارسات والبحث في التسويق الصحي – باريس”، بهدف تكوين أطر قادرة على فهم وإتقان أدوات التسويق والتدبير في المنتجات والخدمات الصحية وصناعة الأدوية.

ويروم هذا التكوين كذلك تعريف المشاركين ببيئة عمل والبيئة العامة لسوق التكنولوجيا الصيدلانية والطبية، وتطوير مهارات مزدوجة في التسويق والإدارة تركز على المنتجات والخدمات الصحية.

The post تسليط الضوء على دور التكنولوجيا في النهوض بالمنتجات والخدمات الصحية appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.