أعلنت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة يوم الاثنين أن أسعار البيع للعموم لاختبارات فيروس كوفيد 19 خاضعة للتنظيم منذ اليوم.

وحددت الوزارة، في بلاغ نشر على وكالة المغرب العربي للأنباء، سعر اختبار PCR عند 400 درهم، واختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل ومتغيراته متساوي الحرارة (الاختبار السريع) 600 درهم، واختبار المستضد السريع تحت أخذ العينات من الفم والبلعوم الأنفي في 190 درهم، أما الاختبار المصلي الكمي الآلي IgM 170 درهم، الاختبار المصلي الكمي الآلي IgG 170 درهم والاختبار المصلي النوعي السريع 120 درهم.

وقالت الوزارة في ذات البلاغ، إن سياق الوباء الحالي الذي يتطلب وصول المواطنين إلى اختبارات الكشف عن فيروس كورونا بأسعار مناسبة، يتم الآن تنظيمه وفقًا لأحكام المادة 4 من القانون 104-12 بشأن حرية الأسعار والمنافسة وذلك بعد استشارة مجلس المنافسة.

وأشارت الوزارة في بلاغها أنه تم اقتراح أسعار الاختبارات ذات الحد الأعلى من قبل اللجنة الوزارية للأسعار بالتشاور مع المتخصصين في القطاع، مع الإشارة إلى أن الأسعار الجديدة تدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من 10 سبتمبر 2021.

ويشير البلاغ الصحفي إلى أن المرسوم المتعلق بسقف هذه الاختبارات وقع عليه وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة وسيتم نشره في الجريدة الرسمية.

The post تخفيض أسعار اختبارات كشف كورونا إلى 400 درهم appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.