أعلنت تنسيقيات ثمانية أحزاب سياسية بتطوان، عن عزمها تشكيل تحالف بينها بغية الوصول إلى “مجلس قوي ومنسجم لتسيير شؤون المدينة في الفترة الولائية المقبلة. 

ووفق بلاغ مشترك توصل موقع” فبراير.كوم” بنسخة منه، فإن الأحزاب المكونة للمجلس الجماعي المقبل هي، التجمع الوطني للأحرار والحركة الشعبية وحزب العهد، بالإضافة إلى الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والأصالة والمعاصرة، والتقدم والإشتراكية، حزب الإستقلال وحزب الإنصاف.

وذكر البلاغ ذاته، أن هذا التحالف يأتي في سبيل الرقي بتطلعات الساكنة التطوانية، ولخلق مجلس متوازن ومتنوع قادر على الرقي بهذه الأخيرة.

وكان حزب التجمع الوطني للأحرار قد حاز 17 مقعدا من أصل 55 مقعدا يشكل مجلس جماعة تطوان، يليه حزب الاستقلال ب 8 مقاعد، ثم حزب الاتحاد الدستوري ب 5 مقاعد، ثم حزب التقدم والاشتراكية وحزب الأصالة والمعاصرة وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ب 4 مقاعد لكل منها.

من جانبه، فاز حزب العدالة والتنمية ب 3 مقاعد، بينما حصل الحزب الاشتراكي الموحد وحزب الحركة الشعبية وتحالف فيدرالية اليسار وحزب العهد الديموقراطي على مقعدين لكل منها، يليهم كل من حزب الانصاف والحزب المغربي الحر بمقعد واحد.

The post تحت قيادة الأحرار.. ثمانية أحزاب تشكل المجلس الجماعي المقبل بتطوان appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.