قرر تحالف مكون من أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والإتحاد الاشتراكي والاستقلال، إسناد رئاسة مجلس جماعة أكادير إلى وكيل لائحة “الأحرار” عزيز أخنوش.

وأكدت مصادر “فبراير.كوم”، أنه تم الاتفاق على إسناد رئاسة جماعة أكادير لوكيل الحمامة عزيز أخنوش، في انتظار الحسم في بقية الأسماء المرشحة لمختلف مهام المكتب المسير.

وكان حزب التجمع الوطني للأحرار قد حصل في الانتخابات الجماعية للثامن من شتنبر على 29 مقعدا، متبوعا بحزب الأصالة والمعاصرة الذي حاز على 6 مقاعد وحزب الاتحاد الاشتراكي الذي حصل على 5 مقاعد، بينما حصل حزب الاستقلال على 4 مقاعد.

هذا، ومن شأن التحالف الرباعي خلق أغلبية مريحة بالجماعة الترابية لأكادير، والتي بموجبها سيتشكل فريق مكون من 43 عضوا من أصل 61 عضوا المشكلين لمجلس جماعة أكادير.

وكانت أحزاب التجمع الوطني للأحرار والاستقلال والاتحاد الاشتراكي والأصالة والمعاصرة قد اتفقت في بيان مشترك على بناء تحالفات من أجل تشكيل مجالس الجهة والجماعات والعمالة بتراب عمالة إقليم أكادير إداوتنان.

The post تحالف رباعي يدعم أخنوش لرئاسة جماعة أكادير appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.