يشهد المغرب حاليا تشديدات أمنية موسعة بالعديد من كبريات المدن المغربية، وذلك على بعد أيام قليلة من حلول السنة الميلادية الجديدة.

وتعمل السلطات الأمنية، منذ نهاية الأسبوع الجاري، على وضع سدود أمنية في مداخل المدن وداخلها، فضلا عن انتشار لافت للعناصر الأمنية بجانب الأماكن التي تعرف إقبالا واسعا  للمواطنين، مثل المطاعم والمحلات التجارية الكبرى والأماكن السياحية كما عاينت ذلك “أصوات مغاربية”.

وسبق أن أعلنت الحكومة المغربية اتخاذ عدة تدابير تخص ليلة 31 دجنبر 2021 وفاتح يناير 2022، تشمل منع جميع الاحتفالات الخاصة برأس السنة الميلادية، ومنع الفنادق والمطاعم وجميع المؤسسات والمرافق السياحية من تنظيم احتفالات وبرامج خاصة بهذه المناسبة.

إضافة إلى ذلك، فرضت الحكومة على المطاعم والمقاهي الإغلاق على الساعة الحادية عشرة والنصف ليلا، وحظر التنقل الليلي ليلة رأس السنة من الساعة الثانية عشرة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا.

وبررت الحكومة المغربية اتخاذها لكل هذه الإجراءات “بمحاولة تفادي انتشار فيروس كورونا، خصوصا أن الظرفية الراهنة تبقى بحاجة إلى التقيد الصارم لجميع المواطنات والمواطنين بكل توجيهات السلطات العمومية وبجميع التدابير الاحترازية المعتمدة من طرف السلطات الصحية”، بحسب  بلاغ سابق لها.

The post تأهبا لرأس السنة..الأمن يشن حملات موسعة بمختلف المدن المغربية appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.