قال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس،إن هناك إرادة قوية للاتخراط في ورش إدماج اللغة الأمازيغية في المرفق العمومي بكل جدية.

وأضاف بايتاس، خلال ندوة صحفية عقب اجتماع مجلس الحكومة، أنه سيتم الاحتفال بالسنة الامازيغية، مضيفا أن الحكومة رصدت 200 مليون درهم في القانون المالية من أجل ترسيمها والنهوض بها.

ويذكر أن مجلس الحكومة  الحكومة الذي انعقد اليوم الخميس بالرباط، برئاسة عزيز أخنوش رئيس الحكومة، على أربعة مشاريع مراسيم جديدة، قدمها وزير الصحة والحماية الاجتماعية، وتتيح تعميم الحماية الاجتماعية لتشمل فئات مهمة من المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء.

وأوضح الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، في بلاغ تلاه خلال ندوة صحفية عقب اجتماع مجلس الحكومة، أن الأمر يتعلق بسائقي سيارات الأجرة الحاملين لبطاقة سائق مهني، والفلاحين، والصناع التقليديين غير الخاضعين لنظام المساهمة المهنية الموحدة ولنظام المقاول الذاتي ولا يمسكون محاسبة.

تقرؤون أيضا

بيتاس ينبه بعد المجلس الحكومي.. هذا آخر أجل للتسجيل في الضمان الاجتماعي

The post بيتاس: سنحتفل بالسنة الأمازيغية بشكل غير مسبوق وسنحقق قفزة appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.