قال رئيس الفريق النيابي لحزب العدالة والتنمية، عبد الله بوانو، في رد مباشر على وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، (قال) إن تصريحات هذه الأخيرة بعيدة كل البعد عن مسؤولية التضامن الحكومي المعروف على الصعيد الدولي، وكذلك من الناحية الدستورية والقانونية، واصفا ما قالته بـ”تصفية لحسابات سابقة”، وفقا لحد تعبيره.

واعتبر بوانو، في حوار مطول مع “فبراير.كوم”، أن تصريحات نادية فتاح هو تقليل من قيمة وزارة الاقتصاد والمالية، مضيفا بقوله: “إذا نسيت أفكرك بعيدا عن منطق أنا بوحدي نضوي البلاد”، حسب ما قاله بوانو.

ويذكر أن نادية فتاح، وزيرة الاقتصاد والمالية، هاجمت خلال تقديمها لمشروع قانون المالية 2022، بمجلس النواب، حصيلة 10 سنوات من تدبير الحكومة  التي سيرها حزب العدالة والتنمية في عهد كل من رئيسي الحكومة السابقين عبد الإله ابن كيران، وسعد الدين العثماني، وقالت فتاح إن  جائحة كورونا ليست وحدها مسؤولة عن النقائص الاقتصادية التي يعانيها المغرب، إنما هناك “أزمات كانت موجودة قبل الجائحة طيلة عشر سنوات”.

وأضافت فتاح  أن بلادنا “لم تحرز تقدما خلال 10 سنوات الماضية”، وأنه “كان ممكنا أن نكون في وضع أفضل للتعامل مع الجائحة”، لولى  تراكمات السنوات الماضية التي جعلتنا “أقل فعالية”.

وتحدثت نادية فتاح عن إخفاق السياسات الحكومية في العشر سنوات الماضية مما “أجهز  على مكتسبات المغرب سابقا”، وتحول ذلك إلى “عائق  عوض  أن يكون محركا”.

وأشارت  على الخصوص إلى نقائص من قبيل انتشار الاقتصاد غير المهيكل، وغياب الحماية الاجتماعية، وارتفاع البطالة، وزادت قائلة: إن معدل نسبة النمو خلال السنوات الماضية لم تتجاوز 2.5 في المائة، في حين ارتفع معدل البطالة من 8.9 في المائة إلى 12 في المائة اليوم.

The post بوانو لوزيرة المالية.. اذا نسيت أفكرك بعيدا عن منطق انا بوحدي نضوي البلاد! appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.