قال رئيس الفريق النيابي لحزب العدالة والتنمية عبد الله بوانو، إن أعضاء حزب العدالة والتنمية ينتمون لحزب المصباح وحزب العدالة والتنمية هو الذي زكاهم وهو الحزب الذي يشتغلون معه، ونحن نمارس عملنا البرلماني، لا يمكن أن نمارسه بمعزل عن موقف الحزب، لأننا لسنا مجموعة ولا يمكن لنا أن نتخذ مواقف خارج الحزب، والارتدادات الداخلية لا يمكنها إلا أن تكون عاملا للتطور.

وأضاف رئيس الفريق النيابي لحزب العدالة والتنمية عبد الله بوانو ، أن أهم شيء، انه خلال سنة التي سيعقد فيها المؤتمر، ستكون سنة للتقييم والنقد ومساءلة الذات، وبالتالي المجموعة جزء من الحزب والقيادة. وسندبر فريق مكون بـ13 برلمانيا بصورة 125 برلمانيا كانت لدينا في السابق

وكان قد قال عبد الله بوانو رئيس الفريق النيابي لحزب العدالة والتنمية في حلقة سابقة من حوار شامل، إنه لا زال معتقدا أن نتائج الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة، لا تعكس الخريطة السياسية.

وأضاف بوانو لموقع “فبراير.كوم” أن نتائج الانتخابات غير مفهومة، لكن الحزب سيعطي نفسه سنة كاملة لقراءة هذه الحصيلة قراءة متمعنة.

وأشار بوانو إلى أن فريقه النيابي له توجهات مختلفة داخل تيارات الحزب، بيد أنهم يجتمعون على مصلحة العدالة والتنمية.

وأردف في هذا السياق، أن الإكراه الداخلي، كما سماه، سيعمل على تجاوزه خلال هذا العام، عبر التفكير المتأني واستخلاص نتائج الانتخابات بطريقة صحيحة.

وذكر بوانو أن الحزب “استهدف منذ البلوكاج”، عبر مجموعة من الآليات لضرب أي تفوق له في الانتخابات الأخيرة.

وحول انتخابات الحزب المقبلة، قال بوانو إنه ليس “متخندقا” مع أي تيار أو زعيم معين، بل مع مصلحة الحزب العليا.

وزاد قائلا إن الأمانة العامة المستقيلة تحملت مسؤوليتها السياسية، عبر إعلان الاستقالة ولم تخرج بتبريرات تبقيها على رأس الحزب.

وختم بوانو حواره مع “فبراير.كوم” بالقول إن الحزب عليه مراجعة 25 سنة من ممارسته السياسية في الساحة المغربية، ومعرفة مكامن الخلل وتصحيحها.

The post بوانو.. سأدبر فريق 13 برلمانيا بصورة 125 التي كانت لدينا appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.