“كنت أخاف أن يتفرق الحزب” هذه أبرز رسالة بدأ بها الأمين العام لحزب العدالة والتنمية فكرته وهو يحدث من بيته المؤتمرين، الذين صوتوا عليه بالأغلبية، وفقا للنتائج النهائية التالية، حيث انتخب بن كيران أمينا عاما لحزب العدالة والتنمية بـ1012 صوتا، العماري 221 بوانو  15، الملغاة 4. المجموع : 1252.

وأضاف بن كيران، وهو يتحدث عن ظروف شخصية وصحية، حالت دون التحاقه بالمؤتمرين الذين انتظروه في المؤتمر الاستثنائي المنعقد في بوزنيقة، أنه لا ينسى الآية الكريمة التي حرص الدكتور الخطيب رحمه الله أن يهديه إياها، والتي تقول:” واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا”، مضيفا، لقد أمرنا الله أن لا نتفرق، وها قد نجحنا في ذلك.. وأنتم تختاروني علي أن أذكركم إياكم أن تتخيلوا أنه يمكن بناء الماضي بهذه السهولة.. أنا لست بطلا من ابطال كرة القدم.. لست ميسي.. أنا كنت منصرفا من الحزب، ولكن مبغيتش بحال هاد النهار يجي ونخوي بيكم.. اولا انا بلغت 70 عاما، والظروف لم تعد كما كانت.. ظروفي الصحية لم تعد كما كانت،.. ماحضرتش معاكم لأسباب صحية وشخصية، مع العلم قلت له اذا نقض المؤتمر قرار السنة، سآتي، لكن مقدرتش، وغادي نحاول نجي غذا.. وكون عرفتو ظروفي، كون قلتم لي بقاو اسبوع.. واذا قدرت نجي غذا غادي نجي”

وأضاف الأمين العام المنتخب منذ قليل عبد الاله بن كيران:” نقول لكل الاخوان، اللي كانت نيتهم حسنة. انا مكنقدرش نخدم وحدي. انا طبيعتي عرفتيوها. أشرس معارض كان عندي حامي الدين ولما كنت أشكل الامانة العامة، قلت علاش يبقى يصدعني، يدخل للأمانة العامة يشوف بعينيه وراه شاف كلشي.. انا بشر، لدي حساسيات ولكن اعلن انني امين عام للجميع، وما لا اقبله هو أن اتصل بأحكم يعطي يد الله ويرفض لي. وسنتعاون ونحاول ان نحل المشاكل.. الامور التي تعجبت فيها.. هادشي كله وقع وكانه لم يحدث شيء، كدت أقول لكم “باز”.. انا شخصيا لم استوعب بعد ما جرى في حزبنا.. ليس المشكل مشاو 125 وبقاو 13، ولكن انتبهوا لن نعود لليوم الاول.. يومها كان الرميد وبوخبزة ماشي بحال اليوم. لكن هذه الارقام مكتخلعنيش.. المشكل ماشي هو عدد النواب في البرلمان.. الف كألف وواحد كألف..دبا نعيد استشعار الدوافع الأصلية التي كونت منا هذه المجموعة المتميزة وقدمت خدمات..
قضينا عشر سنوات من الطمأنينة، ساهمنا ماشي بوحدنا، الفضل يعود بعد الله لجلالة الملك، من نهار خطاب 9 مارس، واستجبنا لخطاب 9 مارس، طبعا كانت اخطاء، لكن ساهمنا في طمأنينة بلدنا.. مع العلم أنها كانت أن تمر على بلادنا مرحلة جد خطيرة على الدولة، وخا شبيكة على عليكة، ساهمنا وسنساهم.. ولا أخفيكم الصورة لازالت غير واضحة بالنسبة لي لكنننا سنشتغل جماعة..”

واقترح بن كيران أن يكتفوا في تنظيم مؤتمر بـ »العدس والخبز »، وقال: » وأين المشكل، اذا تناولنا العدس »

وفي سياق حديثه عن التحديات المطروحة على المغرب، قال إن حزب العدالة والتنمية سيشتغل مع الملك وإلى جانب الملك، وأضاف: قال لي يوما سيدنا محمد السادس انا معكم، قلت له انت معنا ولكن غادي تبقى هنا وحنا غادي نمشيو.. ولكن حنا جينا من التحت. السمع والطاعة والتوقير للاسرة المالكة.. نهار طلبنا يحيد جلالة الملك القداسة من الدستور، قال القداسة للمواطن، طلبت من السي المعتصم أن يضيف في الدستور ضرورة الاحترام والتوقير لجلالة الملك، وانا اتألم حينما أرى شي وحدين كيحلو فمهم بلا ادب.. دورنا الاخوان منتهاش.. تبدلت الظروف نبدلو المقاربة، ولكن نبقاو صابرين، وان اقتضى ذلك أن نضحي بأموالنا.. «

وسرعان ما استدرك في نهاية كلمته:” وفين المشكل يمكن أن نعود لترؤس الحكومة.. أنا دايما كيقول لي سيدنا الاحزاب كلهم بالنسبة لي بحال بحال”.

The post بن كيران بعد انتخابه: لست ميسي ولكن ميخلعونيش وسنعود للمعارضة appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.