بني مكادة دائرة “الجبابرة”.. من يفوز بأكبر مقاطعة بالمملكة؟. مع الساعات الأولى لبداية الحملة الانتخابية للتنافس على المقاعد البرلمانية والجهوية وكذا الجماعية في انتخابات 8 من شتنبر القادم، تبرز على السطح الدائرة الانتخابية المحلية بني مكادة أو “دائرة الموت”، شاهدة على صراع كبير للظفر بمقعد الرئاسة لأكبر مقاطعة بالمملكة.

وتعد مقاطعة بني مكادة من أشد المقاطعات المغربية كثافة سكانية، ما يجعل هذه الدائرة المحلية تتمتع بكتلة انتخابية كبيرة تناهز 100 ألف ناخبة وناخب، مسيلة لعاب السياسيين والأحزاب الأبرز بمدينة البوغاز.

ويدخل حزب العدالة والتنمية غمار الاحتفاظ برئاسته للمقاطعة، مرشحا أحمد بروحو الكاتب الإقليمي للحزب، بدلا من المعتذر محمد خيي النائب البرلماني ورئيس مقاطعة بني مكادة، وهو الترشيح الذي فاجأ المتتبعين للشأن السياسي بطنجة، لما يتمتع به الأخير من شعبية كبيرة خاصة لدى شبيبة الحزب بالمدينة.

وينافس بروحو على مقعد رئاسة مقاطعة بني مكادة وكيل اللائحة التشريعية لحزب الاستقلال بدائرة طنجة أصيلة، محمد الحمامي، الرئيس السابق للمقاطعة لولايتين، والساعي بقوة حسب مقربين منه، إلى العودة على رأس المقاطعة، الأمر الذي عمل عليه الحمامي بشدة خلال سنوات تقلد البيجيدي لزمام الأمور بالمقاطعة، تضيف ذات المصادر.

وتأتي انتخابات 2021 لتعيد إلى الواجهة مرة أخرى، رئيس المقاطعة الأسبق (قبل دخول نظام وحدة المدينة) عبد الرحمان الأربعين وكيلا لحزب الحركة الشعبية بمقاطعة بني مكادة، النائب البرلماني الأسبق ذو 80 سنة ورأس هرم آل الأربعين بطنجة، الذي يتمتع بشهرة واسعة بالمدينة وخاصة بالمقاطعة المنافس على رئاستها، منطلقا من رغبته للعودة للواجهة السياسية بعد غياب ناهز 10 سنوات، بعد هزيمة مرشحي آل الأربعين بانتخابات 2011.

من جانبه، حزب التجمع الوطني للأحرار، يسعى جاهدا لتدارك نتائجه الضعيفة بالمقاطعة في الانتخابات الماضية، وذلك عبر ترشيحه لمحمد غيلان الغزواني وكيلا للائحة الحزب بالمقاطعة، أملا في الفوز بأكثر من مقعده الحاصل عليه في استحقاقات 2015.

من جهة أخرى، حزب الأصالة والمعاصرة، الأقل حضورا بدائرة بني مكادة الانتخابية مقارنة بالدوائر الأخرى، يروم هو الآخر تعزيز عدد المصوتين لأجله، عبر ترشيح المستشار البرلماني محمد الحميدي، المنتشي بتفوق لائحته بانتخابات الغرف “الصناعة التقليدية”.

L’article بني مكادة دائرة “الجبابرة”.. من يفوز بأكبر مقاطعة بالمملكة؟ est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.