عقد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أمس الخميس، لقاء تواصليا مع الهيئات الممثلة لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ على المستوى الوطني، من أجل تدبير الشأن التربوي.

ويأتي تنظيم هذا اللقاء في إطار المقاربة التشاركية التي تنهجها الوزارة مع الشركاء والفاعلين التربويين،  ومنها جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ كشريك أساسي في بلورة تصور مشترك حول تدبير الشأن التربوي.

وأكد الوزير في مستهل هذا اللقاء أن الإصلاح التربوي يرتكز على وضع المتعلم في صلب الاهتمامات، وذلك من خلال ضمان مجانية التعليم وتحقيق الجودة وتمكين المتعلمين من التعلمات والمهارات الأساسية التي تؤهلهم لمتابعة مسارهم الدراسي وفتح آفاق واعدة أمامهم، وكذا تربيتهم على القيم والمبادئ السمحة والمواطنة والسلوك المدني والانفتاح  والتسامح والتعايش مع الآخر.

وشدد شكيب، على أن تحقيق هذه الأهداف كلها رهين بالارتقاء بوضعية الأطر التربوية، و هي قناعة راسخة لدى الوزارة، باعتبارها الركيزة الأساسية للإصلاح التربوي، وذلك من خلال تحسين أوضاعها المهنية والاجتماعية.

The post بنموسى يتدارس مع آباء وأولياء التلاميذ كيفية تأمين الزمن المدرسي المهدور appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.