أكد عبد الاله بنكيران أن المغاربة كلهم يحبون ملكهم، ومعارضوه لا يمثلون شيئا، مشيرا إلى أن المؤسسة الملكية، ينبغي أن تبقى على الدوام، ودورها التحكيم، وشؤون الدفاع عن البلاد.

وحذر بنكيران المغاربة من مغبة اتخلي عن الإسلام لأن به كان، منذ قرون، وهو الدين الذي اجتمعت عليه كل أطياف المجتمع، بما فيها الطائفة اليهودية التي تمتعت بكافة حقوقها، ولاتزال لحد الآن متمسكة، بولائها لملوك المغرب، ومعتزة بمغربيتها رغم عيشها فيما يسمى دولة “إسرائيل”.

وشدد بنكيران في حديثه أيضا أن اللغة العربية هي لغة المغرب الرسمية، نافيا وجود صراع بينها وبين اللغة الأمازيغية، كاشفا أن الخطر المحذق بالعربية هو من اللغة الفرنسية التي باتت تواجهها وتريد القضاء عليها، مشددا على أنه بالقضاء على اللغة العربية ستنقطع صلة المغاربة مع القرآن الكريم، والثقافة العربية والإسلامية وبالمحيط والامتداد الطبيعي الذي قام المغاربة بدور الدفاع عنه وصيانته بمنطقة شمال إفريقيا.

وأشار رئيس الحكومة السابق أن الملكية هي الضامن الوحيد لوحدة واستقرار البلاد، قائلا:” شدوا في الملكية ديالكم، وانظروا لما هو واقع  في دول شقيقة ومجاورة، قبل أن يختم بنكيران بثه المباشر بقوله:” هي زفرات غير مناسبة لفرحة العيد، وهذا ما ضاق به الصدر ويسر الله خروجه اليوم”.

وفي كلمته أيضا رد بنكيران على الاتهامات الموجهة إلى المملكة، حيث قال إن “من يروج لمزاعم تفيد بكون المخابرات تتجسس على الملك كذاب ولا يريد إخبارنا بأي معلومة”، متسائلا “ماذا يريد هؤلاء منا؟”.

وتابع “المخابرات بالمغرب تقوم بدورها بشكل كوني، والإنسان لا يجب أن يكون مغفلا أو يظهر أنه مغفل، وهادشي معمول به في جميع أنحاء العالم”.
وزاد قائلا “ولكن الحمد لله الناس يستنكرون هذه الادعاءات وجالسين في منازلهم”.

وأشاد بنكيران  بعبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني ومدير المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، واصفا إياه بأحسن الأشخاص الذين تولوا تدبير الملف الأمني في البلاد، مؤكدا أنه “يتمتع بثقة الملك، وهو من الناس الأكثر وفاء، وغاية في التدين، وليس كأعداء العدالة والتنمية الذين يحاربونه ليل نهار”، مسجلا أن “المخابرات والأمن أكثر عرضة للخطأ، لأن الأنظمة التي يشتغلان فيها لها منطقها الخاص”، قائلا “ لا تظلموا المسؤولين، وعلى رأسهم حموشي”.

L’article بنكيران يدعو المغاربة إلى الالتفاف حول الملك ويصف من يدعي التجسس على المغرب بـ”الكذاب” est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.