طالب الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله، إطلاق سراح كل من الصحافي توفيق بوعشرين وسليمان الريسوني وعمر الراضي لتصفية ما قبل الانتخابات، وجاء ذلك خلال حضوره ندوة نظمتها فيدرالية ناشري الصحف بمراكش، تحت عنوان “أي سياسات عمومية لمستقبل الصحافة المغربية”.

وأضاف بنعبد الله خلال حديثه في الندوة أن هناك قضايا إعلامية “مقلقة يجب طيها”، حيث زاد قائلا، “ندخل غمار الانتخابات من أجل توفير الظروف السياسية التي تشجع المغاربة على المشاركة في المحطة الاستحقاقات المقبلة”.

وشدد نبيل بنعبد الله على أهمية دعم قطاع الصحافة والنهوض به، معتبرا أن الإعلام هو “صلة الوصل مع المواطن ويجب أن يكون من أولويات المشروع التنموي الجديد”، كما شدد على “ضرورة الرقي بالأوضاع الاجتماعية للمشتغلين في المؤسسات الإعلامية لتحصينهم وضمان استقلاليتهم”.

وأكد الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله، أن وظائف الإعلام “تحقق التكامل مع وظائف السياسة والأحزاب، وأنه لا يمكن الحديث عن الديمقراطية بدون إعلام قوي ومستقل”.

L’article بنعبد الله يدعو لإطلاق سراح بوعشرين والريسوني والراضي لتصفية ما قبل الانتخابات est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.