قرر المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية اتخاذ إجراءات تأديبية في حق مجموعة من القياديين بالحزب، ضمنهم عضوين بالمكتب السياسي، وأعضاء باللجنة المركزية.

وأفادت المصادر، أن هذا القرار جاء بعد توقيع عريضة تحمل إسم مبادرة “سنواصل الطريق”، التي دعا أصحابها إلى عقد مؤتمر وطني للحزب وانتخاب قيادة جديدة، قبل نهاية السنة الجارية.

وشهد اجتماع المكتب السياسي فوضى عارمة، بعد إقدام بنعبد الله على طرد عضوي المكتب، عز الدين العمارتي، وفاطمة السباعي، بعد توقيعهما على وثيقة المبادرة.

وقال العمارتي في تدوينة له، بأنه ذهب لحضور اجتماع المكتب السياسي بمعية الرفيقة فاطمة السباعي بعدما سبق لهما مراسلة الأمين العام والمكتب السياسي قصد إدراج مناقشة الوثيقة السياسية لمبادرة “سنواصل الطريق” ضمن جدول أعمال اجتماع المكتب السياسي والدورة المقبلة للجنة المركزية.

ولكننا بمجرد دخولهما قاعة الاجتماع، يقول العمارتي “فوجئنا بالأمين العام يقول بأننا ممنوعان من حضور الاجتماع وأنه لايمكن أن يواصل الاجتماع بحضورنا أمام صمت أعضاء المكتب السياسي ومن تحدث منهم هاجمنا بأسلوب غير لائق، خصوصا في حق الرفيقة فاطمة السباعي مع منعنا بشكل مطلق من الكلام”، ليقررا بعد ذلك مغادرة مقر الحزب، واعتبر العمارتي منعهما، هو إجراء غير قانوني.

The post بنعبدالله يطرد عضوين بالمكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.