أكد النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، يونس بنسليمان، أن الحكومة قامت بمجهود كبير من أجل إخراج المراسيم المتعلقة بتنزيل ورش الحماية الاجتماعية في وقت وجيز رغم ما يتطلبه ذلك من تمحيص وتدقيق بغية تجويد وتحسين مضامينها.

واعتبر بنسليمان في جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة، أمس الاثنين، بحضور وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أن المراسيم التطبيقية للحماية الاجتماعية تعد ”مجهودا خالصا للحكومة الحالية، بغض النظر عن استمرارية الإدارة”، مبرزا أن ”الحكومة ورئيسها قاما بالواجب، عبر إخراج هذه المراسيم في أقرب وقت وبسرعة قياسية، علما أنها تتطلب التمحيص والتدقيق والتجويد والتحسين”.

في السياق ذاته، دافع برلماني الحمامة عن سحب مشروع التغطية الصحية للوالدين من قبل الحكومة، مؤكدا أنها حريصة على ضمان الحق في الرعاية الصحية والتغطية الاجتماعية لهذه الفئة في إطار تنزيل ورش الحماية الاجتماعية، والذي لا يستهدف فقط الوالدين، وإنما العديد من الفئات، قائلا “ماكينش شي مغربي ميبغيش الوالدين يستافدو من التغطية الصحية، لدينا أخلاق وتقاليد راسخة، وديننا يوصينا بالوالدين”.

وأضاف بنسليمان أن ”سحب النص أو المشروع لا يعني إلغاء مقتضياته، وأنا أكيد أن الحكومة تعتني اليوم بملف التغطية الصحية للوالدين فضلا عن التغطية الصحية لباقي الفئات، وهذا ورش ملكي مهم، والحكومة مشات فيه بسرعة كبيرة ينتظرها المغاربة”.

The post بنسليمان.. “الحكومة أخرجت مراسيم الحماية الاجتماعية بسرعة قياسية وماكينش مغربي ميبغيش الوالدين يستافدو منها” appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.