نشرت الفاعلة الحقوقية سارة سوجار، رسالة مطولة، لإلى نبيل أحمجيق، وذلك بمناسبة عيد ميلاده

وقالت سوجار، في تدوينة مطولة، “غدا يحل عيد ميلاد نبيل الخامس و هو في السجن، خمس أعياد يتنفس هواء زنزانته ، بعيدا عن أحضان عائلته، و والدته وعن كل من يحبونه، خمس سنوات و هو يأمل حرية بات الكل يجمع على ضرورتها من أجلهم “، خمس سنوات و هو يكافح، يثابر و يناضل، مازال مستمرا في ذلك دون يأس و دون عجز”.

وأضافت “نبيل الذي حكم عشرين سنة لأسباب أصبح الجميع يحفظها، استطاع رغم الاعتقال و سنوات السجن و الإضرابات عن الطعام أن يحصل على إجازته و يستعد لاجتيازات امتحانات الماستر، خمس سنوات من عمره و عمرنا قضيناها بين أمل و حسرة و دموع و اشتياق و فرح و لقاء ووداع و انتظار، لكننا لم نيأس يوما، فقد ظل حلم الحرية يرفرف عاليا في كل كلمة ، في كل خطوة، في كل مجهود و في كل لحظة .

ومضت تقول “كان والد نبيل رحمه الله و خالتي عالية محقان عندما قررا تسميته بنبيل، فهو رجل نبيل بكل مايحمله اسمه من معنى ، و ماعليك إلا أن تسأل أصدقاءه، رفاقه، و حتى خصومه كي تفهم و تدرك ذلك .

وزادت قائلة “نبيل ليس مناضلا و معتقلا فقط ، هو إنسان يعشق الأدب و الفلسفة و السينما ، رجل يحب المرح و يكره حياة الدراما و اليأس و الضعف . إن سألته عن حاله يجيب و هو صامد و مبتسم: نأمل الحرية لكننا بخير و الحمد لله ، رجل لا يشتكي أبدا … يحبه كل من يعرفه ، و يحترمه كل من يكلمه، و يعجب به كل من يحدثه، هذا هو الرجل الذي انتظرت ، و الذي سأنتظر ، هذا هو الرجل الذي تعلمت معه معنى الصبر ، و النقاء، و حب الخير ، و محبة الجميع ، و فهمت معه معنى أن يناضل الإنسان من أجل حريته و كرامته و من أجل حقوق الٱخرين .

وتابعت “حكاياتنا، حياتنا، قصتنا، تفاصيلنا و كل ماعشناه طيلة هذه السنوات ، لا بد أن أخطه يوما ما كي لا تنسى تلك الحيطان أن السجن ليس فقط مأساة و معاناة ، بل هناك من استطاع ان يخرج منه معنى الحب و الحياة من جديد”.

وختمت قالة “اللهم احفظ روحك ،و عقلك و قلبك، اللهم فرجا و فرحا و حرية ، اللهم عجل بالفرح لكل أم وزوجة و أخت ورفيقة و حبيبة، سنة سعيدة و عيد ميلاد سعيد و كل عام و أنت نبيل، سأظل أكتب لك على جداري في كل ميلاد لك مادمت هناك وراء ذلك الجدار، سأظل أكتب لك و أنا على أمل أن تكون هذه أحرفي الأخيرة وأنت هناك في كل مرة”.

The post بمناسبة عيد ميلاده.. سوجار توجه رسالة لنبيل أحمجيق appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.