قال المحلل السياسي عبد الصمد بلكبير إن العرب والمسلمين والبشرية الديمقراطية كلها ضد تزكية الوضع الإسرائيلي، مضيفا إلى أنه كيان استعماري عنصري استنطاني.

وأضاف بلكبير أن تزكية الكيان الإسرائيلي عبر التطبيع معه مرفوض، موضحا أن هناك تعقيد في الموضوع، وخصوصا بالنسبة للمغرب.

وأكد بلكبير أن هذا التعقيد مرتبط بكون إسرائيل أصبحت عبئا على الولايات المتحدة المريكية، وأن وظيفتها التي وضعت لها في الأصل بأن  تكون أداة عسكرية تمنع الشعوب من التقدم والنهضة انتهت إلى الفشل.

من جهة أخرى، ورأى بلكبير أن هذا التغيير سيؤدي إلى قدوم نحو مليوني يهودي مغربي إلى المملكة في إطار ما سماه انتهاء وظيفة إسرائيل، مشيرا في ذات الصدد إلى أن المغرب سيستقبل رؤوس أموال يهودية، ستساهم في ازدهار بالمنطقة.

وأشار بلكبير إلى أن المغرب أظهر تميزه في مسألة مكافحة الإرهاب، عبر قوة ناعمة ومؤسسات دينية تقليدية عمرها أكثر من 10 قرون، وهو ما سيساهم به المغرب في ضمان السلم والأمن العالميين.

وشبه بلكبير المرحلة الحالية بمرحلة أزمة يعقبها فجر جديد يتميز بالرخاء كما وقع في الأربعين سنة التي أعقبت الحرب العالمية الثانية، يكون المغرب فيها في الصفوف الأمامية.

The post بلكبير.. اسرائيل أصبحت عبئا على أمريكا وعلينا تحرير اليهود المغاربة من اليهودية التلمودية appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.