قالت تقارير يابانية متخصصة في أخبار شركات السيارات، إن شركة “kasai kygo” اليابانية، ستنقل نشاطها المتعلق بتركيب أجزاء السيارات من بريطانيا وألمانيا إلى المغرب. 

وذكرت المصادر اليابانية أن نقل مصانع الشركة اليابانية إلى المغرب، جاء لكونه قريبا من الأسواق الأوروبية وبسبب انخفاض تكاليف اليد العاملة، في وقت تسعى الشركات الدولية إلى تخفيض مصروفاتها بسبب تداعيات أزمة كورونا. 

وأشارت التقارير ذاتها إلى أن شركة قطع السيارات، الموجودة حاليا في طنجة، ستعمد على توسيع مصانعها في المناطق الصناعية للمدينة، لتشمل الأنشطة التي كانت موجهة إلى السوق الأوروبية والأمريكية. 

وفي ذات السياق، كانت شركة نيسان اليابانية، واحدة من عمالقة صناعة السيارات في العالم، قد قررت قبل أسابيع إغلاق مصنعها في مدينة برشلونة الكتالونية.

وأشارت مصادر صحفية إسبانية بهذا الخصوص، أن المغرب قد يكون الوجهة المحتملة للشركة اليابانية، لكونه قريبا من الأسواق الأوروبية وأيضا لانخفاض تكاليف اليد العاملة. 

The post بعد نيسان.. شركة “kasai kygo” تقرر نقل أنشطتها من أوروبا إلى المغرب appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.