واصلت الحكمة المغربية بشرى كربوبي كتابة تاريخها الخاص مع كرة القدم العربية التي اقتحمت ساحتها بقوة خلال السنوات الأخيرة.

وكانت بشرى كربوبي دخلت تاريخ الكرة المغربية للمرة الأولى في 10 أكتوبر 2020، عندما أدارت مباراة المغرب التطواني ضد أولمبيك خريبكة في الجولة الأخيرة من الدوري المغربي.

وأصبحت بشرى كربوبي حينها أول حكمة تدير مباراة في الدوري المغربي على مر تاريخه، بعدما أثبتت أنها من أفضل الحكمات على مستوى الوطن العربي والقارة الأفريقية.

وباتت كربوبي شهر فبراير الماضي،  أول حكمة تشارك في إدارة نهائي كأس الأمم الأفريقية للكبار، حيث تم اختيارها لتكون حكمة مساعدة لتقنية الفيديو (فار)، خلال مباراة مصر والسنغال في نهائي أمم أفريقيا 2022 بالكاميرون.

ولم تكتف الحكمة المغربية بذلك، حيث قررت أن تواصل اقتحام تاريخ الكرة العربية، بعدما تم تعيينها لإدارة مباراة الجيش الملكي والمغرب التطواني، في نهائي كأس العرش المغربي.

وبذلك أصبحت كربوبي بذلك أول حكمة تدير مباراة نهائية في تاريخ الكرة العربية، لتمثل إضافة جديدة في تاريخ المرأة العربية في ملاعب كرة القدم.

وقادت ابنة منطقة تيزي وسلي بالريف، بشرى كربوبي، أمس السبت، المقابلة النهائية لكأس العرش في كرة القدم بين فريقي الجيش الملكي والمغرب التطواني، بجدارة، مبرزة مرة أخرى حنكتها وفي إدارة المباريات الكروية منذ ولوجها عالم التحكيم.

وهذه هي المرة الأولى التي تدير فيها سيدة في المغرب مباراة نهائية لبطولة رسمية.

وأوضحت لجنة التحكيم التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أنها عينت السيدة بشرى كربوبي، كأول امرأة تقود مباراة نهائية لكأس العرش.

ودخلت الحكمة اللقاء بصرامة، حيث لم تتوانى في معاقبة اللاعبين غير المنضبطين لقوانين اللعب، مما جعلها تشهر البطاقة الحمراء بعد بداية المقابلة بخمسة دقائق فقط.

وأثار طرد الكركوبي للاعب المغربي التطواني حمزة هنوري في الدقيقة الخامسة من اللقاء، نقاشا على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر مهتمون بالشأن التحكيمي أن قرار الحكمة كان صائبا وشجاعا لأن اللاعب المطرود تدخل بتهور وخطورة في حق حارس فريق الجيش الملكي مما كان سيلحق به ضررا قد يحرمه من متابعة اللقاء.

والحكمة الدولية، بشرى كربوبي، التي تعمل شرطية في مكناس، تعتبر أيضا أول حكمة تتولى إدارة مباريات في تاريخ البطولة المغربية لكرة القدم صنف الرجال.

وقبال أشهر، عبرت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم النسوية، عن ثنائها إزاء الأداء المبهر الذي بصمت عليه الحكمة بشرى كربوبي في كأس إفريقيا للأمم المقامة بالكاميرون.

The post بعد قيادتها لأول مرة نهائي كأس العرش.. من تكون الحكمة بشرى كربوبي؟ appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.