قالت زهراء المنشودي نائبة الرئيس المكلفة بالشؤون الثقافية والمحافظة على التراث بجماعة أكادير، أنهم قرروا تنظيم احتفالات بجميع ساحات مدينة أكادير، خلال هذا الشهر مباشرة بعد نهاية صلاة التراويح، بهدف تقريب الفرجة والمتعة للساكنة، إلى جانب تنظيم ليالي رمضانية تضم أنشطة ثقافية بما في ذلك من مسرحيات ومعارض للصناعة التقليدية.

بدوره قال أحمد مطيع، فاعل مدني، أنهم سعداء بهذه الأنشطة الاحتفالية، متمنين بذلك أن تسترجع مثل هذه الأنشطة رقيها وجمهورها الذي أضحى متعطشا للاستمتاع بها.

كما صرح عبد الله المنتاكي رئيس مصلحة الشؤون الثقافية لجماعة أكادير أن الهدف من هذه الأنشطة الثقافية هو تنشيط فضاءات المدينة، وكذلك التنفيس عن الساكنة التي تحتاج اليوم لذلك بعد ضيقة الوباء وما فرضه من إجراءات احترازية.

وقد تم عرض مسرحية “جا وجاب” لفرقة المسرح الوطني وسط حضورغفير لمختلف الفئات العمرية، حيث تضم الفرقة ثلة من نجوم المسرح من طينة محمد الجم، نزهة الركراكي، سعاد خيي، وآخرين.

The post بعد صلاة التراويح .. مسارح تخفف ضغط الحياة على ساكنة أكادير appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.