استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، الخميس الماضي، الطالب الباحث كريم بنعبد السلام، وهو أول شاب مغربي مصاب بالتوحد ينال الدكتوراه في تخصص “العقيدة والأديان السماوية”، بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة محمد الخامس بالرباط.

وفي هذا السياق، قال الوزير إن “هذا الطالب النابغة يتحلى بحس وطني عميق ونريده قدوة وحافز لجميع الطلبة”، مشيرا إلى أن والدي كريم يعود لهما الفضل في تربية مواطن يشكل مصدر فخر واعتزاز وتشريف للمنظومة وللوطن.

وقام ميرواي بتسليم الطالب كريم شهادة تقديرية أعرب من خلالها عن تقديره للجهود التي بذلها منذ بداية مساره الدراسي إلى حين الحصول على شهادة الدكتوراه.

كما استقبل الوزير الفريق المغربي الفائز بجائزة “ناسا الدولية لتطبيقات الفضاء لعام 2021”، وهم كل منصلاح الدين قابا وأيمن أبوالعز ومحسن ميتالان، والفريق الفائز بالمرتبة الثالثة في نهائي “تحدي أفريقيا لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي 2021″، وهم محمد الحمزي، أيوب الصغير، إسماعيل يازيدي، يحيى علوي وياسين الإدريسي.

The post بعد حصوله على الدكتوراه.. ميراوي يكرم طالبا يعاني من التوحد appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.