كشف عبد العزيز زروالي، مدير البحث والتخطيط المائي بوزارة التجهيز والماء، بأن وكالات الأحواض المائية تقوم بجرد مائي بمعية السلطات المحلية، على إثر حادث الطفل ريان بشفشاون، وفق دورية مشتركة، كاشفا أن 3000 بئر تم إغلاقها، وسيتم تحيين الأرقام بمجرد انتهاء الفرق المشتركة من عملها.

وأفاد زروالي، في ملتقى جهوي للفريق الإستقلالي بمجلس النواب حول “السياسة المائية”، أن من مهام الوكالات أيضا منح التراخيص والامتيازات الخاصة باستعمال الملك العام المائي ومسك سجل خاص بها، وتدبير الأوساط المائية وحمايتها والمحافظة عليها، وتقديم المساعدة المالية والتقنية فيما يخص وقاية الموارد من التلوث.

وقد سبق أن راسلت الحكومة كافة الهيئات المختصة من آجل توضيح التدابير المستعجلة والإجراءات اللازمة التي يتعين القيام بها لتأمين سلامة الآبار والأثقاب المائية، بعد حادثة الطفل ريان.

ووجه كل من وزير الداخلية ووزير التجهيز والماء، دورية مشتركة لولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم وعمالات المقاطعات، ورؤساء الجماعات ومديري وكالات الأحواض المائية، والمديرين الجهويين والإقليميين للتجهيز والماء، بهذا الخصوص.

وأكدت الدورية على ضرورة الحد من ظاهرة انتشار الآبار والأثقاب غير المجهزة بوسائل السلامة الضرورية، والسعي لتوعية وتحسيس كافة المواطنات والمواطنين بالمخاطر الناجمة عن تواجدها.

The post بعد حادثة الطفل ريان.. إغلاق 3 آلاف بئر في المغرب appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.