غادرت اليوم الثلاثاء الشابة الإيطالية من الأصول المغربية التي تابعتها النيابة العامة بابتدائية مراكش بتهمة المس بالمقدسات الدينية للشعب المغربي على منصات التواصل الاجتماعي، غادر السجن المدني بالوداية، بعدما ظهرت في مباشر تشرب الخمر وتورطت في تحريف سورة “الكوثر” تحت اسم “سورة الويسكي”.

وحسب بلاغ لجمعية حقوق الإنسان فرع مراكش فإن محكمة الاستئناف قررت زوال اليوم تصحيح الحكم الابتدائي والحكم على الشابة بالإفراج .

وأضاف ذات المصدر إلى أنه تم إلغاء الحكم المستانف في ما قضى به من غرامة وبتاييده في الباقي مع تعديله بالاقتصار في العقوبة الحبسية على شهرين اثنين حبسا موقوف التنفيد وتحميلها الصائر مجبرا في الادنى.

وأكدت الجمعية حسب ذات المصدر على ضرورة احترام حرية الرأي والتعبير وحرية المعتقد والضمير والوجدان والتزام الدولة المغربية ومعها كل السلط بالوفاء بالتزاماتها الدولية في مجال احترام حقوق الإنسان.

وحرصت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، بعد صدور الحكم الإستئنافي في حق الشابة (إ.ن،) على تهنئتها وذك بعد أن  استعادت حريتها.

كما دعت جميع  السلطات القضائية الى اعتماد سمو المواثيق الدولية لحقوق الإنسان على القانون الوطني في حالة تعارضهما، على اعتبار ان القانون يجب أن يتطابق والقانون الدولي .

وقد سبق للمحكمة الابتدائية بمراكش ان حكمت يوم 28 يونيو 2021 على شابة إيطالية من أصول مغربية بثلاث سنوات ونصف وغرامة مالية محددة في 50 الف درهم، بتهمة الاساءة للدين الاسلامي الدين.

L’article بعد تهمة الإساءة للدين الإسلامي.. الافراج عن شابة “صورة الويسكي” بمراكش est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.