بعد تعيين خالد آيت الطالب خلفا لها، رحب مجموعة من مغاربة مواقع التواصل الاجتماعي عبر تعليقات لهم، بقرار إعفاء وزيرة الصحة في حكومة عزيز أخنوش، نبيلة الرميلي، من منصبها بعد أسبوع من التعيين، خاصة أنها تقع على عاتقها مسؤولية تدبير كبرى مدن المغرب الدار البيضاء.

وحسب ما عاينه “فبراير.كوم” عبر الشبكات الافتراضية، أشار رواد المنصات الرقمية إلى أنه لا يمكن الخلط بين المهام نظرا لصعوبة الأمر لا سيما وأن قطاع الصحة “يعاني من مجموعة مشاكل صعبة منذ سنوات دون إيجاد حل لها”، حسب قولهم.

وطالب المغاربة عبر تعليقاتهم “الفايسبوكية”، من وزير الصحة، خالد آيت الطالب، بزيارة تفقدية للمستشفيات المغربية، التي وصفت بـ”الكارثية”، فيما رجح آخرون أن وضع قطاع الصحة “سيظل على وضعه” بعد تعيين آيت الطالب من جديد.

وكان بلاغ للديوان الملكي قد أفاد، اليوم الخميس، بأن الملك محمدا السادس قد عين خالد أيت الطالب وزيرا للصحة والحماية الاجتماعية، خلفا لنبيلة الرميلي.

وحسب البلاغ، فإن هذا التعيين يأتي طبقا للمقتضيات الدستورية وبناء على الطلب الذي رفعه رئيس الحكومة إلى الملك، بإعفاء الرميلي من مهامها الحكومية التي قدمت ملتمسا قصد التفرغ الكامل لمهامها كرئيسة لمجلس مدينة الدار البيضاء، بعدما تبين لها حجم العمل الذي تتطلبه منها هذه المهمة التمثيلية وما تقتضيه من متابعة مستمرة لقضايا سكانها وللأوراش المفتوحة بهذه المدينة الكبرى؛ وهو ما سيؤثر على الالتزامات الكثيرة والمواكبة اليومية التي يستوجبها قطاع الصحة، لا سيما في ظروف الجائحة.

ومن جهته،  قال عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، إن نبيلة الرميلي، والتي أعفيت من منصبها وزيرة للصحة، بناء على طلبها، كفاءة نفتخر بها جميعا ونقدرها.

وأكد أخنوش أن الرميلي “بروح واعية ومسؤولة اعتبرت أن الملفات الموضوعة على طاولة المجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء هي ملفات كبرى وأولوية، تسترعي التفرغ لها بشكل كامل، والإشراف عليها بشكل متواصل”.

وسجل أخنوش أن “اختيار الرميلي نابع من غيرتها كابنة الدار البيضاء على مدينتها، وللإشرف على أكبر حاضرة كبرى بالمغرب”، مؤكدا أنه اختيار اختيار أملته ضخامة الأوراش التي يجب أن تبدأ اليوم قبل غد من أجل تطوير الخدمات، وإصلاح الإشكاليات التي تعاني منها هذه الحاضرة الكبرى.

The post بعد تعيين آيت الطالب خلفا لها.. هكذا رحب مغاربة منصات التواصل بقرار إعفاء الرميلي appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.