أكدت الخارجية الروسية، أمس الخميس، أن “هناك مغالطات كثيرة تم الترويج لها على نطاق واسع بشأن التعاون الثنائي بين الرباط وموسكو”، مشيرة إلى أن “هذه المغالطات عقبت تعليق الرحلات الجوية بين البلدين”.

ونفت خارجية روسيا الاتحادية، في موقعها الرسمي، صحة ما نشرته صحيفة “لشروق” الجزائرية، بعد نشرها لمقال تزعم فيه بأن الجزائر “هي السبب في اندلاع الأزمة بين روسيا والمغرب”.

وتابع المصدر ذاته، أن كاتب المقال انطلق من مجموعة من الأحداث والمعطيات؛ من قبيل تعليق الرحلات الجوية بين روسيا والمغرب بقرار من الرباط، وثم استدعاء السفير الروسي، بالإضافة إلى تأجيل “الدورة السادسة للمنتدى الروسي العربي للتعاون على مستوى وزراء الخارجية، التي كانت من المفترض أن تعقد في 28 أكتوبر بمراكش”، مشيرة إلى أن “صاحب المقال استنتج، من خلال سرده لهذه المعطيات، أن “العلاقات الروسية المغربية وصلت إلى الباب المسدود وبأنها تمر بأزمة”.

وأضافت خارجية روسيا الاتحادية، أنه لا يوجد أي تأثير سياسي هنا في توقيف الرحلات بين البلدين، حيث قررت السلطات المغربية تعليق الرحلات نظرا لتدهور الوضع الوبائي في روسيا.

The post بعد تعليق الرحلات بين المغرب وروسيا.. موسكو تخرج عن صمتها appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.