تتجه مجموعة “إم بي سي” الإعلامية المملوكة للسعودية إلى إغلاق مكاتبها في لبنان بشكل نهائي ونقل معداتها إلى الرياض، بحسب ما ذكرت صحيفة “عكاظ” وذلك عقب الأزمة التي أثارتها تصريحات وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، التي اعتبر فيها أن الحوثيين يدافعون عن أنفسهم ضد ما قال إنها “اعتداءات السعودية والإمارات”.

شجب رئيس مجلس إدارة “مجموعة MBC”
الشيخ وليد بن ابراهيم آل ابراهيم

بأشد العبارات المواقف الأخيرة التي أطلقها وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي في مقابلات تلفزيونية، مستنكراً ما ساقته من اتهامات مغرضة استهدفت المملكة العربية السعودية تحديداً، وكذلك دولة الإمارات العربية المتحدة. pic.twitter.com/HEmmHFGZoT

— MBC Group (@mbc_group) October 27, 2021

وأفادت “عكاظ” في موقعها الإلكتروني، يوم الأربعاء، أن رئيس مجلس إدارة مجموعة “إم بي سي” وليد بن إبراهيم آل إبراهيم، استنكر تصريحات قرداحي واتهاماته التي وصفت بالمغرضة واستهدفت السعودية والإمارات.

واعتبر رئيس مجلس إدارة أكبر شركة إعلامية في الشرق الأوسط أن مواقف وزير الإعلام اللبناني “مستغربة جدا وغير مقبولة بتاتا، وهي لا تعبر إلا عن الآراء السياسية المنحازة والمنحرفة لمطلقيها”.

في المقابل، صرّح مصدر مسؤول في مجلس الوزراء بحكومة الحوثيين -غير المعترف بها دوليا- بأن الأخيرة تتضامن بشكل كامل مع وزير الإعلام اللبناني، وذلك “في مواجهة حملة التشهير التي يتعرّض لها نتيجة موقفه العروبي والأخلاقي والإنساني المشرف”.

واستنكر المصدر نفسه، ما وصفها بالحملة بحق “شخصية قومية وإعلامية، عُرف بمهنيته وإنسانيته المجردة عن الأهواء والمصالح والنزعات الذاتية”، في إشارة إلى قرداحي.

The post بعد تصريحات قرداحي.. “MBC” تتجه لإغلاق مكاتبها في بيروت appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.