وافقت السلطات العمومية بعدد من المدن المغربية على عودة نشاط الملاهي والعلب الليلية، بفعل تحسن الحالة الوبائية خلال الأسابيع الماضية، وذلك بعد إغلاق دام لسنتين، وهو ما أثار استحسان المهنيين الذين تكبدوا خسائر مالية فادحة.

وكشفت مصادر مطلعة، بأن هذا القرار ينحصر في كل من مدينة مراكش وطنجة، وسيدخل حيز التنفيذ بدءا من اليوم الجمعة، في أفق أن يعطى الضوء الأخضر لملاهي الدار البيضاء في اليومين المقبلين.

وفي السياق ذاته، أعلنت العديد من منشورات الملاهي الليلية بمراكش وطنجة منذ أول أمس، للزبائن عن عودة الأنشطة الليلية بنهاية الأسبوع الجاري، مع الاحترام التامّ للإجراءات الاحترازية، وعدم تجاوز عدد محدد من الزبائن.

وجدير بالذكر أن الحكومة المغربية، كانت قد قررت في نونبر من العام المنصرم، رفع “الإغلاق الليلي” عن المقاهي والمطاعم والحانات، إذ حددت أوقات الاشتغال إلى غاية الساعة الواحدة صباحاً، بينما لم تسمح بفتح الملاهي والعلب الليلية بجميع ربوع التراب الوطني للمملكة.

وتسبب هذا القرار في احتجاج المهنيين الذين انتقدوا عدم إشراكهم في تدبير أمور القطاع، غير أن السلطات العمومية بررت الاستثناء بالوضعية الوبائية “المقلقة” في تلك الظرفية.

The post بعد تحسن الحالة الوبائية في المغرب.. الملاهي و”العلب الليلية” تستأنف أنشطتها appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.